الاستعلام ومعرفه مقر اللجنه الانتخابيه طباعة إرسال إلى صديق
المعرفة - جفرافيا
الجمعة, 18 نوفمبر 2011 23:17

 

الاستعلام عن اللجان الانتخابية

الاستعلام عن اللجان الانتخابية متاح الآن لمحافظات المرحلة الأولى: القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، الأقصر، بورسعيد، دمياط، كقر الشيخ، أسيوط والبحر الأحمر

 

 

موقع معرفة مكان اللجنة الانتخابية 2011 - معرفة مكان المدرسة المقيد بها فى انتخابات 2011

 

 

أطلقت «اللجنة العليا المصرية للانتخابات» موقعاً إلكترونياً بعنوان «انتخابات مصر» elections2011.eg يتضمن معلومات عن الجدول الزمني لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، وكذلك تقسيمات الدوائر الانتخابية وحدودها ومواعيد إجرائها في مراحلها المختلفة، مع مواعيد الإعادة. وتبرز أهمية هذا الأمر مع تذكر أن النظام الانتخابي الذي تأخذ به مصر حاضراً جديد على المواطنين، إذ إنه نظام مختلط، يجمع بين القائمة النسبية المغلقة، والترشيح الفردي.

 

ويتضمن الموقع شرحاً وافياً عن هذا النظام، ويتيح للناخبين الاستعلام عن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، مع إظهار أرقامهم بالكشوف المتاحة داخل اللجنة، إضافة إلى موقع اللجنة على الخريطة، وذلك باستعمال الرقم القومي للمواطن. وفي زمن سابق، كانت هذه الأمور تحيّر المواطن المصري على أرض الواقع، بل تدخله في متاهة دهاليزها، وقد تؤدي بالمواطن إلى العدول عن التصويت نتيجة عدم قدرته على الاستدلال إلى لجنته الانتخابية أو العثور على اسمه في الكشوف. كما يقدم الموقع إجابات عن أسئلة تعكس التباس أمور كثيرة على الناخبين، خصوصاً تلك المتعلقة بالسماح للمواطنين في الخارج بالتصويت. وكشف هذا الأمر أن بعض المتوفين لا يزال مسجلاً في الكشوف الانتخابية، وهو من الأبواب التي دخل منها الفساد إلى كثير من الانتخابات السابقة.

 

وفير خدمة الاستعلام لعشرين مليون

ناخب في انتخابات المرحلة الأولي

كتب ـ عماد حجاب‏:‏

5

دمة جديدة للناخبين في محافظات المرحلة الأولي للانتخابات بالقاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية‏,‏ وهي الاستعلام عن مكان التصويت ورقم الناخب في كشوف اللجنة الفرعية وعنوان اللجنة .

 

بعد انشاء قاعدة بيانات جديدة للناخبين من خلال الرقم القومي الذي يحتوي علي جميع بيانات الناخب الأساسية, والذي تعاونت فيه وزارة الاتصالات والتنمية الإدارية والداخلية ومركز معلومات مركز الوزراء علي مدي3 أشهر.

الخدمة الجديدة يوفرها موقع اللجنة العليا للانتخابات علي الانترنت ودليل الهيئة المصرية للاتصالات علي رقم تليفون140 بسعر المكالمة خمسين قرشا لكي يتمكن الناخبون البالغ عددهم نحو20  مليون ناخب في المرحلة الأولي من معرفة أماكن التصويت حتي لا يحدث اضطراب وعدم دقة أمام اللجان الفرعية بسبب عدم معرفة الناخبين لمواقع اللجان بعد زيادة أعداد الناخبين في مصر لأكثر من الضعف نتيجة تسجيل المواطنين الذين يبلغون أكثر من18 سنة تلقائيا والتوقعات بتغير أماكن تصويت عدد من الناخبين عن الانتخابات الماضية نتيجة تحديد عدد الناخبين في كل لجنة بألف ناخب للصندوق الواحد.

ويمكن للناخب الدخول علي الموقع الالكتروني للجنة العليا والدليل التليفوني بالرقم القومي الكامل له والمكون من14 رقما دون ذكر الاسم وسوف يحصل خلال ثلاث دقائق علي مكان اللجنة تفصيلا بذكر العنوان والشارع وأقرب وسيلة للاسترشاد للوصول اليها بالاضافة الي رقم اللجنة الفرعية ورقمه في كشف اللجنة مما يسهل عليه الإدلاء بصوته. وبذلت الوزارات التي أعدت قاعدة البيانات جهودا في توثيق هذه المعلومات واستخلاصها من خلال140 بيانا متوافرة عن كل ناخب في مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية واستخدام تقنية المعلومات الجغرافية والخرائط لتحديد أقرب اللجان الفرعية لكل ناخب ومقارنتها بأقرب لجنة انتخابية أدلي بها صوته أو كان مسجلا بها من قبل في الكشوف القديمة للانتخابات التي تم الغاؤها بسبب عدم دقتها ووجود أسماء للمتوفين بها.

 

 

معرفة اللجنه الانتخابيه 2011 عن طريق الرقم القومي

 

ادخل واعرف أماكن اللجان الانتخابية في كافة المحافظات

فيما يلي صفحات متعلقة بكلمة البحث: كيفية معرفة اللجنه الانتخابيه 2011 عن طريق الرقم القومي

 

خطوات الاستعلام عن رقم قومي بقاعدة بيانات الناخبين

١ – إدخال الرقم القومي

• أدخل الرقم القومي المكون من ١٤ رقم كما هو مدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك

• في حالة ظهور رسالة "الرقم القومي غير صحيح" تأكد من ادخال الرقم بشكل صحيح وكما هو موضح بالرسم التفاعلي لبطاقة الرقم القومي المقابل للخدمة

• إذا ظهرت رسالة "عفواً غير مسموح لأقل من ١٨ سنة بالانتخاب" فذلك لأن وفقاً لقانون ممارسة الحقوق السياسية، لا يحق التصويت لمن هم دون ال١٨ عام من السن.

 

 

٢ – إدخال المحافظة

• أدخل المحافظة كما كانت مدونة على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك في تاريخ ٢٠/ ٧/ ٢٠١١

• في حالة أن المحافظة المسجلة على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك هي حلوان برجاء اختيار القاهرة كمحافظة بدلاً من حلوان باستثناء مركزي الصف و أطفيح اللذان يتبعان محافظة الجيزة.

• في حالة أن المحافظة المسجلة على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك هي ٦ أكتوبر برجاء اختيار الجيزة كمحافظة بدلاً من ٦أكتوبر.

 

 

٣ – ادخال القسم

• أدخل القسم كما كان مدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك في تاريخ ٢٠/ ٧/ ٢٠١١

• في حالة أن القسم المسجل على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك غير موجود في الإختيارات أدخل القسم الذي تتبعه الآن (مثلاً القسم المسجل على بطاقة الرقم القومي هو قسم السلام بينما أنت الآن تتبع قسم السلام أول أو السلام ثان).

• إذا كنت لا تعلم القسم الذي تتبعه يمكنك البحث طبقاً للجدول التالي:

– نتائج البحث
بعد الضغط على "تحقق" سوف تظهر إحدى نتائج البحث التالية:
• موجود
- هذا الرقم مسجل بقاعدة بيانات الناخبين
• غير موجود
- هذا الرقم غير مسجل بقاعدة بيانات الناخبين
- قد تكون محروم (المحكوم عليهم في جناية، المحكوم عليهم بعقوبة حبس في سرقة، المصادر أموالهم إلى آخر المنصوص في قانون مباشرة الحقوق السياسية) أو موقوف (المحجور عليهم مدة الحجر، المصابون بأمراض عقلية، المشهر إفلاسهم مدة ٥ سنوات من تاريخ الإشهار ما لم يرد اعتبارهم) أو معفي (أفراد القوات المسلحة والشرطة مدة خدمتهم) من أداء واجب الانتخاب.
• غير متطابق
- هذا الرقم مسجل بقاعدة بيانات الناخبين ولكن بيانات المحافظة أو القسم تم ادخالهما بشكل خاطئ
- تأكد من ادخال المحافظة والقسم بشكل صحيح كما هو موضح بالرسم التفاعلي لبطاقة الرقم القومي المقابل للخدمة، وتأكد من إدخال هذه البيانات كما كانت مدونة على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك في تاريخ ٢٠/ ٧/ ٢٠١١

يسمح بالتسجيل باستخدام الرقم القومي اعتباراً من يوم الخميس 10/11/2011 وحتى السبت 19/11/2011 عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات لكل المصريين المتواجدين في الخارج وسبق لهم استخراج بطاقة رقم قومي صادر قبل يوم 27/9/2011، وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة طبقاً للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته والمعني بتنظيم الحقوق السياسية.

يمكنك التقدم لتوفير خدمات موقع اللجنة العليا للانتخابات عبر وسائط أخرى (الرسائل النصية القصيرة، تطبيقات المحمول، الخ) وذلك من خلال خدمة الـ API . يمكنك الاطلاع على شروط الاستخدام والتقدم للحصول على هذه
الخدمة من خلال هذا الموقع وسوف يتم الرد عليكم في خلال ٥ أيام عمل.

 

«140 دليل» يوفر خدمة الاستعلام عن الدوائر الانتخابية ومقار اللجان‏

 

... الجديدة تهدف إلى تيسير عملية وصول الناخب إلى مقر الانتخابات، حيث يستطيع ... على معلومات عن مقره الانتخابي وعنوانه ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب ف

 

 

 

 

التعليقات
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليقالوحش

مشكورررر
يالا يا متخلفين on

موقع زبالة

حرام عليكو بطلوا تخلفjavascript:void(0);javascript:void(0);javascrip
t:void(0);javascript:void(0);javascript:void(0);
your هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليق
ahmedbalsem on

اكتب هنا عنوان للتعليقابيلب

الووووووو

assets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gif
محمد كمال on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليق
محمود سيد مصطفى درويش on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليق
محمد اجمد سيد احمد on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليق
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليق
your name on

...

اتصل من برقم 140 من اى توبايل او تليفون ارضى انا اتصلت وردوا عليا بكل حاجه
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أضف تعليقassets/smilies/shocked.gifassets/smilies/shocked.gifassets/smilies/sad.gifassets/smilies/grin.gifassets/smilies/wink.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

مشكوررررررررررررررررر
عبد الرحمن أحمد on

سؤال

كيف أدخل على الدليل 140 ؟ [/b]
busy
آخر تحديث: السبت, 19 نوفمبر 2011 00:09
 

إعلانات خارجية

دخول مستخدم



إعلانات خارجية