الان تسوق اون لاين .. ومن اي دولة بالعالم طباعة إرسال إلى صديق
سفروهجرة
الجمعة, 06 فبراير 2009 15:58

سافر عبر النت وتسوق  كندا وأمريكا

يعد التسوق عبر الإنترنت من أحدث أساليب الشراء، والتي تعتمد علي شبكة الإنترنت..

 

 وفي غضون السنوات القادمة ربما تكون الطريقة الوحيدة للشراء بما تتسم به من سهولة وبساطة رغم تخوف الكثيرين من مخاطرها المحتملة...

 قد يكون البحث في جوجل يعطي نتائج غير النتائج المطلوبة, لذلك سنبحث بطرق اخرى عن بعض السلع والمنتجات من مصادرها المتوفرة في الانترنت بالتوجه لموقع http://nevostore.com/

كل ما تراه من بانرات ومنتجات هي نتيجة لأتفاقيات شراكة مع بعض المواقع المشهورة والموثوق بها, تم أختيار هذه المواقع نتيجة تعامل مسبق معهم,

وفي هذا الموقع نحاول تسهيل عمليات الشراء في تلك المواقع وكذلك متابعة العروض الترويجية فيها وعرضها هنا.

في نيفو ستور تستطيع السؤال عن سلعة, أنت لاتشتري أي شيء من نيفو استور  فنيفو أستور  مجرد وسيط, كل عمليات الشراء تتم في مواقع المنتجات الأصلية, 
 

==================================================================
ماذا يوفر هذا الموقع؟

إذا كان هدفي الأساسي هو وجودك هنا, فإن هدفي الثاني هو أن تجد ما يفيدك في الموقع حيث...
الموقع يوفر مقالات ودروس تعليمية وإعلانات لأناس هم أعضاء الآن, وكانوا مثلك زوار, أشتركوا معي ووضعوا محتويات الموقع التي تراها....
مقالاتهم التسويقية, إعلاناتهم,

ماذا تستفيد أنت؟

يهمني أن تستفيد لكي تعود لزيارة الموقع بتكرار, لأنك ستجد شيء جديد كل مرة,

أنت تستفيد من المعلومات التي في الدروس والمقالات وتطور مهاراتك التسويقية , أو ربما تجد سلعة كنت تبحث عنها في قسم الإعلانات المبوبة,

ربما تريد أن تستفيد من وجود الزوار الاخرين وتعلن معي, بل وتضيف مقالاتك التسويقية والتعريفية, وبالتالي اصبح هدفنا من الموقع واحد وأصبحت شريك معي.

 

Search NeStore for a product

 

ولبعض الملاحظات العامة عن طرق الشراء عن طريق الانترنت اقرا المقال التالي والمنقول من منتدي الملتقي السعودي بامريكا

الان تسوق اون لاين .. ومن اي دولة بالعالم .

يعد التسوق عبر الإنترنت من أحدث أساليب الشراء، والتي تعتمد علي شبكة الإنترنت.. وفي غضون السنوات القادمة ربما تكون الطريقة الوحيدة للشراء بما تتسم به من سهولة وبساطة رغم تخوف الكثيرين من مخاطرها المحتملة.. والآن نلقي الضوء علي بعض المواقع العالمية التي تهتم بهذا الأمر.

* النواحي الأمنية التي تشكل هاجس كبير لدى العديد من مستخدمي الشبكة لكثرة القصص التي تكتب عنها حول السرقات والاختراقات التي تتم عبر الشبكة، ما أود تأكيده هو ان الكثير من الشركات الكبيرة والمشهورة تقدم هذه الخدمة ولم يسبق ان قدمت ضدها أي شكوى من قبل المتسوقين.كذلك يوفر المتصفح مثل مستكشف الانترنت من قبل مايكروسوفت أو البحار من قبل نت سكيب، تجد ان الموقع الآمن يوفر قفل أو مفتاح في اسفل الشاشة ليعطيك معلومة ان الموقع الذي أنت به آمن.

الشراء عبر الانترنت أصبح عملية متسارعة لكونه إحدى الطرق السهلة لشراء كل شيء تقريباً، حيث يمكنك التسوق عبر الانترنت في أي مكان على الأرض، وفي أي وقت تريد، صباحاً أو مساء، دون أن تترك منزلك، وكل ما تحتاجه هو اتصال بالانترنت وبطاقة ائتمان سارية المفعول،

كيف تتسوق بآمان ؟

يثير استعمال بطاقات الدفع الائتمانية على شبكة الانترنت مشكلة كبيرة، لأنه عكس الدفع العادي الذي يتم مباشرة بين البائع والمشتري في دقائق معدودة، حيث يكون التعامل بهذه البطاقات في ساحة الانترنت فضاء مفتوحاً لأن من سيقوم بالدفع ببطاقته يتعامل مع مئات الآلاف ممن يحاولون اصطياد بيانات هذه البطاقة وأرقامها ليقوموا باستعمالها في مشترياتهم، وانعدام عملية التوقيع على النموذج الورقي لبطاقة الدفع يثير ايضاً فضاءات أخرى لأن مطابقة التوقيع على النموذج الأرضي لبطاقة الدفع قد يكون دافعاً لكشف سارقها في حين أن التعامل الانترنتي بهذه البطاقة لا يعطي فكرة عن هوية مستعملها وتوقيعه، فشخص موجود في جنوب شرق آسيا مثلاً يستطيع سرقة بيانات بطاقة شخص آخر موجود في جنوب أمريكا عندما قام هذا الأخير باستعمالها للشراء من موقع أمريكي، حيث يمكن أن يستعملها الشخص الأول في عمليات شراء من مواقع أخرى في شبكة الانترنت وفي أى مكان توجد هذه المواقع.


لذلك إذا لم يسبق لك الشراء عبر شبكة الانترنت فإنه يمكنك اتباع النصائح التالية حين تتسوق عبر شبكة الانترنت:

1ـ تجول قبل أن تشتري: الانترنت هو أروع سوق عالمية يمكنك فيها مقارنة الأسعار بدلاً من الخروج إلى الشارع والبحث في المحلات، حيث يمكنك شراء كل شيء تقريباً دون أن تترك منزلك، لذا تجول بين مواقع مختلفة تتضمن السلعة التي تريد شراءها لكي تحصل على ما تريد تماماً وبحيث تقارن الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة.

2ـ قرر الشراء من المواقع التي تحظى بسمعة طيبة أو تلك التي تعرفها، وحين تريد الشراء اقرأ بدقة شروط البيع خاصة شروط التوصيل وشروط الاسترجاع، وبعض المواقع يوجد بها خانة للأسئلة التي يتكرر استعمالها (FAQs)، والتي لابد من أن تراجعها إذا كان لديك أي تساؤل أو مشكلة.

3ـ استعمل دائماً موقع مؤمن (secure website) الذي يحافظ عادة على بيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية التي ستستعملها في الشراء، وستكون قادراً على تحديد ما إذا كان الموقع الذي تريد الشراء منه موقع مؤمن أم لا عندما ترى علامة قفل معدني صغير تظهر أمامك في أسفل الشاشة في الموقع الذي ستشتري منه، ويبدأ الموقع المؤمن عادة بأحرف https: بدلاً من أحرف http: حيث يشير حرف (s) إلى موقع مؤمن (secure)، ويعني الموقع المؤمن أن معلومات وبيانات وأرقام بطاقتك الائتمانية تم اخفائها قبل أن ترسل عبر الانترنت إلى موقع الشركة ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها أو سرقة معلوماتها.

4ـ قبل ارسال معلوماتك إلى الموقع الذي ستشتري منه تأكد من صحة البيانات والأرقام الخاصة بقيمة مشترياتك وتفاصيل بطاقتك الائتمانية.

5ـ احتفظ بنسخة من أمر الشراء في كل مرة تشتري بها عبر الشبكة، وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص الصلب (Hard Drive)، وهذا الأمر ضروري عندما يكون عندك تساؤلات عن بضاعتك المشتراه أو عندما تحتاج إلى استبدالها، علماً بأن العديد من الشركات ستقوم أيضاً بإرسال بريد الكتروني لك يؤكدون من خلاله عملية الشراء، لذلك قم بطباعة هذه الرسالة الالكترونية واحتفظ بها.

6ـ لحماية نفسك بشكل كامل اتبع النصيحة الذهبية التالية: لا تعط أبداً تفاصيل وبيانات أرقام بطاقتك الائتمانية عبر البريد الالكتروني أو عبر غرف المحادثة.

7ـ تذكر أن تقوم شهرياً بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الانترنت، ولابد أن يكون واضحاً لك هنا أن أسماء بعض الشركات التي اشتريت منها قد يختلف أحياناً عن اسم موقعها على الانترنت.

8ـ استعمل بطاقة ائتمانية واحدة فقط للشراء عبر الانترنت وخصصها لهذا الغرض حتى يسهل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك، واحرص على أن يكون رصيد هذه البطاقة متماشياً مع قيمة مشترياتك عادة عبر الانترنت.

بعض مزايا وفوائد التسوق اون لاين:-

* قد تكون الماركة المفضلة لك غير متوفرة في مدينتك او ولايتك.
* تستطيع ان تشتري كل ماتريد عن طريق الانترنت. ( صديقي مشتري سيارة من ebay ) بس طبعاً لازم تتفق مع البائع وتشوفها بعيونك.
* اغلب الماركات المشهورة تكون في اوروبا وبشكل خاص ايطاليا. فابامكانك اختصار العناء بمجرد زيادة بسيطة تكون تكاليف في سعر البريد.
* تجد جميع المقاسات والالوان والموديلات الجديدة وتستطيع مشاهدتها بالصور.

بعض العيوب:-
* كل ماركة لها مقاسات معينة .. ( يعني مثلاً تي شيرت Burberry مقاس Small موب نفس Armani EXchange مقاس Small) ..
سو ما انصح بالتي شيرتس اون لاين .. الا اذا عارف مقاسك بالماركة او قد اشتريت من قبل منها .. وعلى العموم بعض الماركات يحطلك جميع القياسات مثل جهة الصدر وجهة الخصر...
*

وهذه بعض المواقع لأشهر الماركات الآمنة للتسوق عبر الانترنت :-

http://www.burberry.com بيربري ( مجوهرات وعطور وملابس ..الخ)

http://www.gucci.com قوتشي .. ( عطور,مجوهرات . شنط , نظارات, ساعات..الخ) .

http://www.diesel.com ديزل.. افضل جنوز بالعالم (رأي شخصي) وتي شيرتس وجزم.

http://www.armani.com ارماني بكل انواعه جورجيو وإكس تشينج وارماني جينز وامبوريو..الخ

http://www.chanel.com تشانيل ( لعبة البنات ) مجوهرات وعطور وشنط..الخ

http://www.dior.com ديور( عطور,مجوهرات . شنط , نظارات, ساعات..الخ) .

http://www.louisvuitton.com/ وهذا لويس فيتون. ( عطور, مجوهرات. شنط , ساعات, نظارات..الخ)

http://www.ebay.com ( كل مايطري في بالك تجده بهالموقع بس احذر التقليد في بعض الماركات ) اذا في بالك شي وماركة معروفة لاتشتري من ebay اشتر من نفس الويب سايت حق الماركة.

طبعاً هذا الويب سايت غني عن التعريف وفيه كل الماركات ... مالك الا تسوي سيرتش على اللي تبيه ويطلعلك كل الاشكال والمقاسات والانواع مثلاً تبي الله يعزكم جزمة قوتشي اكتب بالسيرتش Gucci shoes ويطلعلك كل شي .. والاسعار طبعاً تختلف وعادة قوتشي يكون ببريطانيا يعني يكون سعر الطرد اغلى بكثير من اللي بامريكا .. بس نصيحة لا تعتمدون كثير على هالموقع لان اغلب الاشياء اللي عنده تكون تقليد (FAKE) بس يبين من الصور المرفقة مع الشيء اللي بتشتريه ..

http://www.amazon.com نفس طريقة ebay

انا عني جربت اشتري من ..
1- burberry
2- gucci
3- ebay
المدة المعتادة لارسال طرد من داخل امريكا 2-5 ايام وتستطيع اختيار الشركة بنفسك وايضاً دفع تأمين.
من اوروبا عادتاً من 5-10 ايام .. انا اشتريت من قوتشي ووصلني بعد 8 ايام.
من اسيا من 7-12 يوم.

اللي عنده اي استفسار عن التسوق اون لاين يضعه هنا وان شاء الله افيده بما استطيع ..

بعض المصادر:-
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/02052004/co25.htm
http://www.c4arab.com/showac.php?acid=187

أخوكم .. مشاري بن محمد

 


اقرأ ايضا:


إعلانات خارجية

التعليقات
yoةغ ىشةثur name on

اكتب هنا عنوان للتعليقردوا علي عاجلا

انا طلبت من موقع امريكي عن طريق شخص خبير وقال تحتاج اربع اسابيع عشان توصل طلباتك وقريت هنا تقولون 8 ايام او 10 يعني المده حقتي ضعف المده عندكم assets/smilies/cry.gif
هل صحيح هالحكي
وبرضوا لو سمحتوا ابغى مواقع كنديه
حياة on

مشكور

شكرا موفه ممتاز
فتاة on

...

السسسسسلام عليكم

اريد موقع للتوصيل الى كندا
ماركات عالميه
assets/smilies/smiley.gif :zzz
سرور on

جده

:zzz مره نايس الموقع :zzz
:grin اشتريت منه :grin
:roll ومرره عجبني :roll
assets/smilies/smiley.gif واشياءه حلوه assets/smilies/smiley.gif
assets/smilies/cool.gif وكشخه assets/smilies/cool.gif
assets/smilies/tongue.gif احبكم assets/smilies/tongue.gif
رنا on

السعوديه

انا ابي شركه تجي من الصين او كوريا ممكن تفيدوني[B]null[/B] assets/smilies/smiley.gif
بنت حلوه وكتكوته on

...

هاااااااااي بنات
busy
آخر تحديث: الأحد, 26 ديسمبر 2010 20:45
 

إعلانات خارجية

دخول مستخدم



إعلانات خارجية