التبول الليلي عند الاطفال طباعة إرسال إلى صديق
طفولة - مشاكل الطفل
الجمعة, 08 يونيو 2007 12:45

التبول الليلي في الفراش عند الاطفال (الاسباب والعلاج)

Sample Image

  متى يتمكن الطفل أو الطفلة من التحكم في التبول و التبرز ؟

  يعتبر التنبول الليلي طبيعي من سن الثانيه الي الثالثه من عمر الطفل وتكتسب البنات القدرة على ذلك قبل الصبيان خلال السنة الأولى
 كل طفل صغير يتبول في ثيابه وفي سريره. خلال السنة الثانية: يبدأ بعض الأطفال مرحلة عدم التبول اللاإرادى في أثناء ساعات النهار وتنخفض نسبة تبولهم أيضا في الليل.

 خلال السنة الثالثة: تصبح الليالي التي لا يتبول فيها الطفل أكثر تكرارا. ويبدأ الوالدان بملاحظة ظاهرة استيقاظ الطفل عند امتلاء مثانته فيناديهما ليأخذاه إلى المرحاض. ويبدأ معظم الأطفال في الحفاظ على جفافهم في الليل عند بلوغهم سن الثالثة.

يُذكر أن بحثاً جديداً نُشر في الدورية العلمية التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال والمعروفة باسم " Pediatrics"، قد وجد أن أغلب الأطفال لا يتقنون السيطرة على عمليتي التبرز والتبول إلا بعد تجاوزهم السنة الثانية من عمرهم،

كما أثبت ما تعرفه الكثير من الأمهات من تمكن البنات من إتقان جميع المهارات الخاصة بذلك قبل الأولاد. وقد حدد البحث متوسط عمر الأطفال الذي يتم فيه عملية التحكم بين سن 24 إلى 30 شهراً), ومن أجل اطمئنان الأمهات، فلا بد من ذكر أن الكثير من الأطفال يعانون من التبول اللاإرادي كجزء طبيعي من عملية نضجهم وتكوينهم. فحسب الإحصائيات في هذا المجال فإن التبول اللاإرادي يختفي في الأطفال بعد سن الخامسة بمعدل 15% من الحالات كل عام، بينما يعاني 10% من الأطفال في سن الخامسة من التبول اللاإرادي بشكل طبيعي، وفي بعض الإحصائيات تصل تلك النسبة إلى 20% ثم 5% من الأطفال في سن العاشرة و1% من الشباب في سن الثامنة عشرة..! يُذكر أيضاً أن التبول اللاإرادي منتشر بين الأولاد بمعدل مرتين عنه في البنات. :

عندما يكون لطفل معين مشكلة في التبول أثناء النوم بعد هذا السن، يصاب الوالدين بالقلق.

 أسباب التبول اللاإرادي

تختلف أسباب حالات التبول اللاإرادي ومنها:
- التأخر في نضوج الجهاز العصبي.
- تأثير الوراثة.
- عدم توفر المحبة والعطف والاعتناء بالطفل.
- عدم تعويد الطفل على التحكم في البول.
- اضطرابات الطفل العاطفية,زياده تعلق الطفل  بامه.
- تأنيب الطفل والقسوة عليه.
- فقدان ثقة الطفل بنفسه.
- غيرة الطفل من أخيه الصغير.
- خوف الطفل من الكلام ليلا.
- برودة الطقس التي تمنع الطفل من مغادرة فراشه.
- أسباب مرضية أخرى كالتهابات المجاري البولية أو الصرع وغيرها.
-الغيره من اخ اصغر منه
-انشغال الاهل واهمالهم

وعلي الام ان تجعل ابنها يعتمد علي نفيه وهيئه نفسيا بان تقول له انه اصبح كبير ويعتمد علي نفسه ويبن لها قوته وقدره علي الاستقلايةالعوده للتبول ليلا بعد ميلاد طفل لخر لجذب اللانتباه

علاج التبول اللاإرادي

 - فحص البول للتأكد من خلوه من التهابات المجاري البولية.
- مساعدة الطفل على اكتساب ثقته بنفسه.
- توفير المحبة والحنان للطفل.
- تقليل غيرته من أخيه الجديد.
- إطالة الفترات بين مرات التبول لتعويد المثانة على استيعاب القدر الأكبر من البول.
- عدم إعطاء الطفل سوائل قبل النوم بساعتين.
- إيقاظ الطفل للتبول ليلا والتأكد من أنه قد صحي لئلا يبول بطريقة لا إرادية وهو لا يزال نائما.
- تشجيع الطفل معنويا والثناء عليه عند عدم تبوله ليلا
 - عدم ضرب الطفل
2- التقلليل من اعطائه السوائل ليلا
3 - ايقاظه ليلا عده مرات وادخاله الحمام
4- ادخاله الحمام قبل النوم
5- عوده علي التحكم في البول

وهناك بعض العقاير التي تعالجها ولكن للجانب النفسي عامل هاما وفيما يلي بعض الحقائق التي يجب أن يعلمها الآباء حول التبول أثناء النوم: 15 % من الأطفال تقريبا يعانون التبول أثناء النوم بعد سن الثالثة. حالات التبول أثناء النوم تنتشر بين الأولاد أكثر من البنات. يرث الطفل هذه العادة من بعض أفراد الأسرة. عادة ما يتوقف التبول أثناء النوم عند البلوغ. معظم من يعانون التبول أثناء النوم ليس لديهم مشاكل عاطفية.

وقد ثبت أن أمراض الجهاز البولي أو التناسلي مثل الالتهابات أو وجود الحصوات في المثانة أو التهابات البروستات ومجرى البول تتسبب أحيانا في مرض سلس البول وعلاج السبب يشفي دائما هذا العرض

والحقيقه ان هناك أمراضا أخرى غير التهابات الجهاز البولي أو التناسلي تتسبب أيضا في سلس البول

ولذلك ننصح بأن يشمل الفحص الجهاز الهضمي والتنفسي والعصبي لمعرفة حالة اللوزتين وللكشف عن وجود ديدان بالأمعاء وغير ذلك من أمراض تكون بعيدة عن حسابات المريض والمعالج

أما إذا لم توجد أية أسباب عضوية فعندئذ تعتبر الحالة ذات أساس غير عضوي وعلى المريض أن يلجأ إلى الطبيب النفسي .

فمن الأسباب الشائعة لمرض سلس البول وجود اضطرابات نفسية عند المريض 

وعن مفكره الاسلام  أكدت جامعة بريستول البريطانية في دراسة لها أن الطفل الذي يعاني من اضطرابات التبول النهاري يكون أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل النفسية، في الجانبين العاطفي والسلوكي، بنحو الضعف مقارنة مع الأطفال الآخرين.

وقد أجريت الدراسة - والتي نشرت نتائجها بدورية طب الأطفال البريطانية - على عينة تألفت من 8213 طفلاً، بلغ عمر أصغرهم سبعة أعوام وستة أشهر، فيما لم يزد عمر أي منهم عن تسعة أعوام وثمانية أشهر، وبمعاونة أطباء من مستشفى جامعة سارلاند الألماني تم تحديد عدد الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التبول النهاري، ممن يبللون ملابسهم خلال ساعات النهار.

وفقًا لما أورده " موقع دار الخليج". وأوضح الباحثون أن معاناة الطفل من اضطرابات التبول النهاري قد تؤثر في صحته النفسية، كما تجعله أكثر عرضة للإصابة باضطرابات سلوكية ، ومؤكدين على ضرورة لجوء الآباء، في وقت مبكر، إلى المختصين بهدف علاج هذا النوع من الحالات، قبل أن يؤثر ذلك في الصحة النفسية للطفل.

 وشدد فريق البحث على أهمية تنبّه المختصين إلى احتمالية معاناة هؤلاء الأطفال من اضطرابات سلوكية، وهو ما قد يؤثر في نوع العلاج الذي قد يخضعون له.

 يقول د. "فهد ناصر المطوع":

يستطيع أغلب الأطفال التحكم في بولهم بعد بلوغهم السنة الثانية من العمر ويستطيعون ذلك نهاراً بمدة تسبق تحكمهم به ليلاً وتكتسب البنات القدرة على ذلك قبل الصبيان.

ما هي العوامل المساعدة على سرعة التحكم في البول ؟

- نمو الجهاز العصبي ونضجه بدرجة تمكن الطفل من التحكم في البول.

- تأثير الوراثة عن طريق الأم أو الأب أو كليهما معا حيث نجد أن الطفل الذي تأخر أحد والديه في التحكم في بوله يتأخر هو أيضا, وبالعكس.

-توفير العطف والمحبة والاعتناء بالطفل من قبل أهله.

-صحة الطفل ولياقته البدنية.

-تعويد الطفل على التبول والتحكم في البول.

وفي معظم الأحوال فإن الطفل يبدأ من السنة الثانية من عمره بالتحكم في التبول نهاراً وليلاً، وقد يتأخر التحكم في البول ليلاً بضعة أشهر أخرى، ولكن حالة الطفل الذي يبلغ الثالثة من عمره ولا يستطيع التحكم ببوله تستدعي المعالجة حيث يعتبر الطفل عندها مصاباً بحالة التبول اللاإرادي.

متى أذهب بطفلي إلي الطبيب ؟

كما ذكرنا فالمثانة تكون قادرة على القيام بوظيفتها الطبيعية عندما يكون عمر الطفل بين 2 – 5 سنوات, إذن فيجب عرض الطفل على الطبيب :

1. إذا استمر الطفل في التبول لا إرادياً لدى بلوغه السادسة أو السابعة من عمره.

2. إذا استمر الطفل في التبول لا إراديا نهاراً.

3. إذا عاود الطفل التبول لا إرادياً بعد الانقطاع لأكثر من عام.

وهل يمكن أن يتحكم الطفل في البول ثم يفقد هذا التحكم ؟

نعم هذا ممكن ولذلك فالتبول اللاإرادي ينقسم إلى قسمين:

1. تبول لاإرادي أولي:

وهو النوع الذي لم يتم فيه التحكم في البول منذ الولادة بل يستمر الطفل في تبليل فراشه، وهذا النوع الأكثر حدوثاً، ويكون أكثر في الذكور، ويوجد عامل وراثي، إذ أن ثلاثة أطفال من بين أربعة مصابون به كان آباؤهم يبللون فراشهم وهذا النوع يمثل 80% من الحالات.

2. تبول لاإرادي ثانوي :

وهو الذي يحدث بعد فترة من التحكم في البول وغالباً ما يكون نتيجة إصابة الطفل بالتهاب في الجهاز البولي أو أسباب نفسية؛ لذلك يجب استشارة الطبيب وهذا النوع يمثل 20 % من الحالات.

1. النضوج المتأخر للجهاز العصبي أو وجود خلل بالجهاز العصبي المسيطر على المثانة.

وهذا السبب يمثل 20% من الحالات في الأطفال عند عمر "5" سنوات، و 10% من الحالات عند عمر "8" سنوات، أما في الكبار فتمثل 1% من الحالات. وهي تحدث في الأولاد أكثر من البنات بثلاث مرات، وتحدث أيضاً في الطفل الأول أكثر من الطفل الثاني، كما يتكرر حدوثها أكثر في أبناء الطبقات الفقيرة.

2. نقص الهرمون المانع لإدرار البول مساءً، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج البول أثناء النوم، فعادة ينتج الجسم الهرمون المضاد للتبول "anti-diuretic hormone" بشكل أكبر أثناء فترات النوم والذي يقلل من عملية إنتاج البول في هذه الفترة. إلا أن بعض الأطفال لا ينتجون كميات كافية من هذا الهرمون، وهو ما يؤدي إلى زيادة إنتاج البول ليلاً. وغالباً ما يبدأ إنتاج كميات مناسبة من الهرمون تدريجياً مع تقدم عمر الطفل.

3. التأخر في تطور ونمو الجهاز البولي، مثل المثانة لتتمكن من استيعاب كمية البول لليلة كاملة، وهذا السبب يمثل ما يفوق 90% من الحالات. فصغر حجم المثانة أو ضيق عنق المثانة أو ضعف العضلات القابضة أو وجود عائق عضوي بالمثانة أو مجرى البول، كل هذا يؤدي إلى زيادة امتلاء المثانة، وبالتالي إلى تسرب البول وهذه المشكلة عادة تكون مرتبطة بالنوع حيث يلاحظ عند هؤلاء الأطفال بعض الميزات التالية:

· قصـر القامة.

· قلة كمية البول في المرة الواحدة.

· تأخر النمو الجنسي في سن المراهقة.

· نمو ونضج جسماني أبطأ لدى الطفل.

وقلة سعة المثانة أو طول فترات النوم أو عدم نضج جهاز الإنذار داخل الجسم الذي ينذر بامتلاء المثانة وبداية تفريغها. هذا النوع من التبول اللاإرادي يختفي حين ينضج جهاز الإنذار لدى الطفل أو تزيد سعة مثانته, والمثانة صغيرة الحجم هي مشكلة شائعة عند البنات المراهقات والبالغات، حيث يحدث بعض الانقباضات في المثانة لصغر حجمها، فتؤدي إلى سرعة الرغبة في التبول بكثرة وباستمرار، فتستشعر الأنثى عدم الثقة في نفسها؛ مما يؤدي إلى التبول لاإرادياً، وقد يصحبه تبول لا إرادي ليلي أيضاً.

4. الأمراض العضوية مثل :

· التهاب البول أو مرض السكري DM.

· التهابات المسالك البولية.

· ضعف سريان البول.

· اعوجاج سريان البول.

· حدوث تنقيط أثناء التبول أو حدوث آلام في أثناء التبول.

· تهيج قناة مجرى البول بسبب بعض الكيماويات مثل الصابون.

· والعيوب الخلقية بالجهاز البولي.

· والحصوات البولية.

· حصوة أو ورم بمنطقة الحوض.

· تشوهات الحالب أو انسداد بالجهاز البولي.

· أمراض التوازنات الداخلية ( والمقصود توازن السكر، توازن الأملاح وتوازن السوائل).

· قد يحدث التبول اللاإرادي بسبب وجود بعض أنواع الديدان كالدودة "الدبوسية".

· قد يحدث التبول اللاإرادي بسبب وجود حالات فقر الدم ونقص الفيتامينات وأمراض الدم مثل: الأنيميا المنجلية.

· بعض الأمراض العصبية مثل حدوث نوبات الصرع أثناء النوم قد تسبب سلس البول.

· الاختناق النومي الانسدادي: الذي قد ينتج عن تضخم اللوز أو الزائدة الأنفية adenoids. وفي هذه الحالة يكون التبول اللاإرادي الليلي عرض من أعراض الحالة.

· فقد يكون التخلف العقلي من أسباب التبول اللاإرادي.

· انقسام الفقرات القطنية بالعمود الفقري أو التهاب الحبل الشوكي، (كوجود عيب خِلْقي في عمود الطفل الفقري، وهو ما ينتج عنه تلف بالأعصاب، مما يسبب التبول اللاإرادي).

الحقيقة أن الأسباب العضوية تمثل حوالي 1-2 % من التبول اللاإرادي، وذكرت بعض الإحصائيات أن 1% فقط من حالات التبول اللاإرادي الليلي يمكن إرجاعها إلى أسباب مرضية أو عضوية معينة

الممكن أن يكون أحد الأسباب وراء مشكلة التبول اللاإرادي متعلقاً بالعوامل الوراثية, بحيث تتوارث هذه المشكلة في بعض العائلات, فإذا ما بحثنا وجدنا أن الأب أو الأم أو إحدى الخالات أو أحد الأعمام قد عانى من نفس الأمر في صغره, فعند 70% من الأطفال المصابين يوجد تاريخ مرضي في العائلة, كما أن الدراسات على التوائم (المتشابهة والغير متشابهة) اثبتت وجود عامل وراثي .

ولقد اكتشف علماء هولنديون عام 1995 موقعا على الكروموسوم 13 اتضح أنه مسئول جزئيا عن التبول اللاإرادي الليلي, وتوصل فريق العلماء إلى أن الطفل الذي عانى أحد أبويه من التبول اللاإرادي الليلي يكون احتمال إصابة الطفل بنفس المشكلة 44%. أما إذا عانى الأبوين معا منه فاحتمال إصابة الطفل تصل إلى 80%..

والتاريخ الأسري في هذه الحالات مهم فسوف نجد أن 30% من الآباء و20% من الامهات قد حدث لهم تبول لاإرادي في أثناء الطفولة, كما أن الاخوة الأكبر سنا لديهم بالنسبة نفسها تبول لاإرادي عند الطفولة .

هل هناك أسباب أخرى للتبول اللاإرادي ؟

1- النوم الثقيل:

غالباً ما يتسم الأبناء الذين يعانون من التبول اللاإرادي بالنوم الثقيل, بحيث يكونون في حالة الاسترخاء الشديد عند النوم لدرجة قد تفقدهم الإحساس بكافة أعضائهم, ولا تكون لديهم قدرة السيطرة على العضلة المتحكمة في عملية التبول، لذا فهؤلاء الأولاد معرضون أكثر من غيرهم إلى التبول الليلي دون أن يحسوا بذلك, وحتى لو حاولوا منع هذا الأمر فنوم الطفل نوما عميقا لا يستطيع أثناءه الإحساس بامتلاء مثانته يؤدي إلى التبول اللاإرادي.

وعموماً كل الأطفال يصعب إيقاظهم في الثلث الأول من الليل, بينما يسهل إيقاظهم في الثلث الأخير من الليل, لكن الأطفال المصابين بالتبول اللاإرادي يكون إيقاظهم أصعب من الأطفال الطبيعيين, ومعظم آباء هؤلاء الأطفال يشتكون من أن الطفل ينام بعمق شديد ولا يشعر حتى عندما يتبول, وأثبتت إحدى الدراسات أن هؤلاء الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي أنهم لا ينامون بعمق فقط, بل أيضاً أن الخوف الشديد أثناء النوم والأحلام المزعجة لا توقظهم من النوم.

2- قد يحدث التبول اللاإرادي كعرض من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية .

3- قد يحدث التبول اللاإرادي بسبب ابتلال السرير (الفراش) أثناء النوم .

4- وقد يحدث التبول اللاإرادي أيضاً من نوبات الضحك الشديد والقهقهة.

5- وأخيراً قد يحدث التبول اللاإرادي بسبب برودة الطقس الذي يمنع الطفل من مغادرة فراشه .

فطفلك هذا الذي كان قد تحكم في بوله ثم نكص بعد ذلك فاحتمال كبير أن يكون هناك سبب نفسي دفعه إلى ذلك كنوع من رد الفعل الذي يفعله الطفل ويسيطر عليه قوة داخلية في اللاشعور.

والأطباء النفسيون المتخصصون في نفسية الأطفال يؤكدون هذه النظرية, منهم د. مارجريت جيرارد التي قامت ببحث واسع لهذه المشكلة، وصلوا إلى نتيجة تلخصت في أن معظم حالات تبليل الفراش عند الأبناء هي بسبب وجود إحساس بالتوتر الشديد بين الأم والابن عندما تكون الأم قوية الشخصية وتوجه اللوم والنقد للابن، وتحاول أن تكشف له عن أخطائه حتى الصغيرة منها، والتي تعتبر طبيعية عند الأطفال، ولذلك يحاول الطفل أن يستفزها لا شعورياً عن طرق التبول اللاإرادي.

26 سبب نفسي للتبول اللاإرادي عند طفلك:

1. الجو العائلي غير الآمن المشحون بالخلافات العائلية.

2. انفصال الطفل عن أمه أو غياب أحد الوالدين من البيت.

3. فقدان شخص عزيز لدى الطفل بسبب الموت كالجدة مثلاً.

4. التربية الصارمة والتي تناشد الطفل بالمثالية غالباً ما نجد أن شخصية الأم تتصف بالنمط الوسواسي والمتسلط.

5. مشاكل مدرسية مع مدرسيه أو أصدقائه.

6. أحياناً يخاف الطفل من بعض الأشياء التي يسمعها (أصوات عالية، ضجيج، صوت سيارة إسعاف…).

7. خوف الطفل من الغرباء.

8. خوف الطفل من الظلام والأماكن المغلقة.

9. أحياناً يتخيل الطفل أشياء غير واقعية ويخاف منها (خوف الطفل من الغول، الحيوانات المفترسة، المبالغة في تخيل حيوان ما).

10. خوف الطفل من التغيرات التي تحدث حوله في العائلة، المدرسة أو الحي.

11. خوف الطفل من أنه سيتعرض إلى اعتداء من أشخاص آخرين.

12. الغيرة بين الأخوة بحيث أن الطفل يخاف من إهمال الوالدين له، وعدم اهتمامهما به, وخاصة عند ولادة طفل جديد في العائلة.

13. الانتقال من بيت إلى آخر.

14. رؤية الطفل أموراً مخيفة في الشارع أو في المدرسة أو في البيت.

15. تعرض الطفل للصراعات مع الإحباط وكبت الانفعال.

16. بداية ذهاب الطفل الى حضانة.

17. التدريب المبكر على عملية التحكم مما يسبب قلقاً لدى الطفل.

18. القسوة والضرب من قبل الوالدين.

19. التفكك الأسرى مثل الطلاق والانفصال وتعدد الزوجات وازدحام المنزل وكثرة الشجار أمام الطفل.

20. مرض الطفل ودخوله إلى المستشفى للعلاج.

21. بداية دخول الطفل للمدرسة والانفصال عن الأم.

22. الانتقال أو الهجرة من بلد لآخر أو من مدينة لأخرى.

23. نقص الحب والحرمان العاطفي من جانب الأم.

24. مرض الوالدين.

25. تغيير مكان النوم.

26. فقدان ثقة الطفل بنفسه.

27. ويلاحظ عادة أن أكثر الأطفال الذين يعانون من التبول اللاإرادي لأسباب نفسية يتحسنون كلما تقدموا في السن، مع العلاج أو بدونه، وفي حالات قليلة قد تستمر الحالة لمرحلة البلوغ.

 ومن العوامل المساعدة على سرعة التحكم في التبول:

- نمو الجهاز العصبي ونضجه بدرجة تمكن الطفل من التحكم في البول.
- تأثير الوراثة عن طريق الأم أو الأب أو كليهما معا حيث نجد أن الطفل الذي تأخر أحد والديه في التحكم في بوله يتأخر هو أيضا. وبالعكس.
- توفر العطف والمحبة والاعتناء بالطفل من قبل أهله.
- صحة الطفل ولياقته البدنية.
- تعويد الطفل على التبول والتحكم في البول.

التبول الاارادي والعلاج بالاعشاب

وعن مفكرة الاسلام : أدوية عشبية يمكن الاستفادة منها لعلاج التبول اللاإرادي :

بعض الأعشاب المفيدة في هذه الحالة هي تناول مغلي الاقحوان الحرمل و الزيزفون والبابونج والشونيز والكندر والشمر والشكوريا مع مراعاة تحليتها بعسل النحل وتفريغ المثانة قبل النوم مباشرة .

  •  العسل : يقول (د. س. جارفيس): إننا نحتاج إلى دواء يمتص الماء ويحتفظ به، وله تأثير مسكن على جسم الأطفال, كما يجب ألا يكون فى استعماله ضرر ، سواء استعمل لمدة طويلة مستمرة أم استعمل فى فترات متقطعة لمدد طويلة أو قصيرة حسب اللزوم, وقبل هذا كله يجب أن يستسيغه الطفل ويتقبله بكل ارتياح ، وهذا لا يكون إلا في العسل .

فالعسل يستطيع أن يمتص الرطوبة من الهواء ويكثفها، وسكر الفواكه (الفركتوز) فى العسل له خاصية امتصاص الرطوبة, وبفضل خاصية امتصاص الرطوبة هذه يمتص العسل الماء فى جسم الطفل ويحول دون تبوله أثناء الليل فى الفراش. ويمكن إتباع الوصفة التالية لعلاج التبول اللاارادى عند الأطفال ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم مباشرة, وهذه تؤثر باتجاهين:

أنها تسكن الجهاز العصبى عند الطفل, كما أنها تمتص فى جسمه الماء, وتحتفظ به طيلة مدة النوم، وبهذا تستريح الكلى أيضاً .

وأكد الدكتور هاني الغزاوي خبير التجميل بالوسائل الطبيعية ، أن ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل النوم مباشرة أو قبل النوم بنصف ساعة إلي الساعة تعطي نتيجة طيبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة التبول اللارادي .

  •  الشب :( الصُرافه ) أو ( شب الفؤاد ) وهو مادة تشبه الملح الحجري (ملح الليمون) في الشكل لكنها في الطعم تختلف ، وتباع في محلات العطارة.

الطريقة:

 أن يُؤخذ من هذه الصرافه وتبلل ويُمسح بها على عانة الطفل بشكل دائري قبل النوم ، وهي طريقة يستخدمها الشعبيون الذين يفضلون العلاجات الشعبية عن أن يسلكوا طرق المستشفيات ودروبها .

  •  الزنجبيل : يحمص الزنجبيل حتى يصبح مثل القهوة ويسحق ويمزج مقدار عشرة غرامات مع اوقية عسل فيؤخذ مقدار ملعقة قبل النوم كل ليلة لمد خمسة عشر يوماً.
  •  ذكرت الأخصائية إيمان الكندري بعض المركبات الغذائية التي توصل الباحثون إلى أهميتها لحل ‏ ‏تلك المشكلة وهي بعض المكملات الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم اللذين يساعدان ‏ ‏في التحكم في انقباض المثانة ومركبات المعادن والفيتامينات والبوتاسيوم ومصادره ‏ ‏التمر والطماطم والموز والمانجو.
  • وأضافت أن هناك أيضا فيتامين (أ) لمساعدة عضلات المثانة على القيام بوظائفها ‏ ‏ومصادره البرتقال والجزر وصفار البيض والملفوف واللوز وزيت السمك وفيتامين (ه) ‏ ‏والزنك لتحسين وظائف المثانة وتنشيط الجهاز المناعي ومصادره زيت الزيتون والجوز ‏ ‏والبقدونس والسبانخ والشمندر .

اقرأ ايضا:


إعلانات خارجية

التعليقات
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ام ريم تكلمين للي تحتك؟
ام ريم on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اي لبسيها احسن لك ولها بدل التغسيل والريحه

امممممم جربي بامبرز رقم 6 يمكن يناسبها
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

51F17CD6 البس حفاضة. ولبسها مو حرام بعض الاحيان اكون حسران ما اتحمل اسويها بالحفاضه وخاصه لما اسافر. وخاصه اسافر لمكه. بالطريق البس
... on

...

انا بنتي عمرها 13 سنه وتتبول على نفسها شريت لها سرير خاص للتبول مافاد بس ابوها صار يعصب قال لبسيها حفاضه توها صغيره بس انا خايفه تتعود عليها تهقون البسها ولالا

ابي نوع زين ومايتسرب assets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gif
your name on

إيه لبسيها فعلاً صغيرة

أضف تعليق
ابي اتعرف ع اولاد يلبسون حفاضة on

اكتب هنا عنوان للتعليق

وينكم الي عنة قروب ببلاك بيري يضيفن ولا الي يبي يسولف يضيفن. 51F17CD6assets/smilies/sad.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا البس حفاضه الي حاب يضيفني حيا الله 51F17CD6 مو حرام تلبس حفاضهassets/smilies/smiley.gif

اكتب هنا عنوان للتعليق

تقييم التعليق ضعيف إظهار
Miss maram on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الي عنده مشاكل بتبول اي شيء هذا سكابي حقي اسمي مرام ينادوني دكتورة مرام
عندي حلول كثيره راح افيدكم Skype : miss_-maram الاسكابي
bbbb on

بدي فوطة

بدي فوطة بدي بامبرز بدي اتحفض انا عمري 15 ومابول عحالي بس بحب البس الحفوضة مابقدر تالبسها مشان مايحسو اهلي assets/smilies/sad.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

سر سعادتي هي حفاضتي مو حرام لبس الحفاضه عادي BBM: 7DA1069C انتظركمassets/smilies/cry.gif
مرام on

الى سوس

Dr_nawal2 سكابي
مرام on

الى سوس

سوس اضيفني على سكابي راح اعطيك نصائح Dr_nawal2[/b]
سوس name on

ايام البحر

انا وقت النوم امي تلبسني حفاظة صارلي شهر
وعشان البحر بعيد عننا اجبرتني البس البامبرز على بال
مانوصل البحر
يوم وصلنا واغطس بالبحر وتعالو شوفوassets/smilies/sad.gif المنظر حفاظتي امتلت assets/smilies/angry.gif
وما عرفت اتحرك اوقف الا هي منتفخة وتكب مويه لين امي تاشرلي اقعد
لان زحمة وناس جلست بمكاني لحد المغرب وانا حشرانه assets/smilies/cry.gif
ماني متعوده اسويها ع نفسي وانا صاحيه
بعدين ماما نادتني وبالعافيه امشي فكتلي الحفاظه اقلها حشرانه تقولي شخيassets/smilies/shocked.gif
وانا ابدن الحمامات مرة بعيده قال ابوي روحي البحر ولا دبري نفسك قمت ابكي
قامت امي لبستني حفاظة جديدة
دكتوره نوال on

....

الي عندها مشكله اتمنى تطرح مشكلتها او الي تعالجة من مشكله تكتب تجربتها ان شاء الله الكل يستفيد
your name on

ابي قصص حفاض

ابي قصص حفاضات
وَلييد on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا البس حفاضات
وجسمي فيه جفاف ويتجرح
ناميت الليل وجلست الصباح لقيت نفسي مبول وقضيبي يحرقني assets/smilies/sad.gifassets/smilies/angry.gif
your name on

سكايب

حكوني سكايب انا ولد بحب الحفاضات اذا حدا بدو اي مساعدة او حابب نحكي
Jeep2213
your name on

مرحبا للجميع

طيب ممكن نتواصل اعطيني حسابك علي اي برنامج عشان نتواصل لاني بحاجة لمساعدة
yourا name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ياللي عمرك ١٩ البس حفايظ انا عمري ٢٤ ولابس حفاظة الحين ومرتاح
your name on

مرحبااا للجميع

انا عمري 19 و اتبول بالاسبوع ٣ الي ٢ مرتين وقت النوم شو اعمل بليييز خبروني
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انصحك تلبس حفاضات ترا عادى assets/smilies/smiley.gif
مرام on

............

سكابي : miss_-maram
miss maram on

الى الكل

اي ام محتاجه نصائح هذا سكابي حقي فقط نصائح مو للتعارف انا واحده تبي تساعد اطرح مشكله الي معك اعطيكم حل ان اشاء الله و اقوله لشباب ماني حقت سوالف او تعارف
سكابي : miss_-maram
ساره : on

عطوني حل الله يخليكم

السلام عليكم
انا عمري ١٢سنه
انا اتبول اذا نمت وامي ماتلبسني حفاضه وبعد كم يوم بسافر وخايفه اني اتبول بالطياره
ابي البسها على شان مااتفشل

عطوني حل الله يخليكمassets/smilies/cry.gif
مرام on

الى الكل

اي ام محتاجه نصائح هذا سكابي حقي
سكابي : miss_-maram
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اكيد لبسه انا عمري 19 عندى تبول وانا البسهم ترررا عادي مافيه شي اذا لبس الحفاضات
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

لا مو ولدي انا ولد و عمري 18 و بعاني من الابول احيانا مرتين او ثلاث مرات بالاسبوع بصير البس حفاضات و بشو بتنصحوني
2b234110 on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ولدك عمرة ١٨ اوك اشريله حفاضات وخليه هو الي يلبسها
مرام on

الى الكل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الي محتاجه مساعده او نصيحه
اتمنى اني اساعدكم بالي اقدر عليه اختكم مرام مع السلامه
سكابي : miss_-maram
حمودي on

عمري 29 البس حفاظة

انا عمري 29 والبس حفاظة بالليل
تعودت البسها قبل النوم احيانا احس اني بيبي خاصة لما اتقلب بالفراش واسمع خش خش خش صوت الحفاظة
بن كودي
73F4011B
كيك
hmoooodedoooog
your name saud on

اكتب هنا عنوان للتعليق

خلود انتبهو تضيفونها تراه ولد احذروا ياربع احذرو
your name on

ساعدوني تبول لا ارادي

انا ولد عمري 18 اعاني من مشكلة التبول، اثناء النوم بشوف حلم عم الحفاضات او التبول و لما بصحي بلاقي الكلوت مبلل بتمني تساعدوني و تخبروني شو اعمل و هل استطيع البس حفاضة بنتظاركم
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اكيد تستطيع تلبس حفاضة ترا عادى انا عمري 20 والبس حفاضة ترا عادى مفيش مشكلة
your name on

لجميع

انا اسفة ماعندي سكايبي مالو حاجة انا غصبتو عالحفاضة دوم
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

مرام عطيني احساب ثاني او بنكود لان سكايب ماعندي
مرام on

الي تلبس ولده

هذا سكابي حقي miss_-maram واسمي مرام ان شاء الله راح اساعدك
your name on

ماذا افعل؟

بحفضو منسدح هوة انا حفضتوس هوة فسخها وعملها عنعنفسو قمت عاقبتو وحفضتو دايم
2B234110 on

اكتب هنا عنوان للتعليق

شو صار ع ولدكي الي يرفض يلبس الحفاضه قلتلك حطي حفاضه او حفاضتين في دولابه وخليها ممكن يجيه فضول ويلبسها انتي لا تلبسيه خليه هو يلبسها عطينا نكلمه نقنعه انا اكبر منه ولبس مو حرام بس اتوقع انه خجلان انك انتي تشوفي عورته
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

تلبسينه منسدح ولا واقف
your name on

ماذا افعل

بغيرلو 6 او 5 مرات في ليوم. مبلل نفسه وارجع ابدل له حفاضته لما يصحى
خلوود on

احب البامبرز

75C9515B
خلوود on

احب البامبرز

انا بحب البس بامبرز وماما بتعرف عني وعمري 18هي عرفت لمن سمعت صوتها وسألتني ليش قلت لها تعجبني ارتاح بيها وبعدها صار الوضع عادي
صادق on

اكتب هنا عنوان للتعليق

مرررام نصابه واظنها ولد

لحد يضيفها كلامها كله وصخ

حتى العربي تقوله مكسر
مرام on

الى الجميع

الي حابه نتناقش بالموضوع هذا يضيفني على سكابي
miss_-maram سكابي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ايو أنا بنتي تتبول دائما فلبسها حفاظه برتاح وبريحها
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

احسن واحنا كمان نرتاح تيو حبيبني بنتي عندها تبول لارادي ومو عارفه كيف اعالجها بحفظها لاتوسخ عاي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اللي ولدها عمره 15 كم مره تغيرين له ؟ويصحى من نومه مبلل حفاظته ولا موسخ فيها ؟
your name on

ماذا اف

بس انت ليش تحفضي بنتك دوم هي بتوسخ نفسها بالليل ونهار
your name on

ماذا افعل؟

خليهم يوسخو بالحفاضة. ودوم فيها زي البيبي افضل هيك نرتاح وهم محفضين
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا بنتي اكبر منه بخليها بالحفاظه دوم وبخليها توسخ فيها كمان وبمسحها مثل البيبي شنو بدنا نعمل
واهي رافضه ومنهراه بس تبكي ماتطلع الغرفتها
your name on

ماذا افعل؟

إليغنس وانا حغيرلو وخليه بالحفاضة دايم اريح
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ايش لبستيه حفاظات نوعها ؟
your name on

ماذا افعل؟

انا حفضته لكن ليوم صبح لقيته مفسخها وعاملها عنفسو قمت عاقبتو ولبستو الحفاضة دايم وهوة للحين بالحفاضة وهيك ارتاح
your name on

ماذا افعل؟

حاولت معه بالكلام و أريته صور أولاد يلبسون حفاضة لكن رفض هوة عمره 15 ا مااشتريت له الحفاضات
هذا 2B234110 لدردشة ازجتكم صح؟ on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اذا ولد اريه صور اولاد لابس حفاضه. قليله مو حرام تلبس حفاضه كم عمره هو طيب حطي الحفاضات بغرفته خليها عنده يبي يجيه فضولل ويبي فتحها ويشوفها اما انك تجبرنه وتغصينه ما اضن ينفع انتي احرميه من اشيا يحبها والعكس صحيح اذا لبسها حفزيه وشجعيه انا اضن انه يخاف انه يلبس حفاضه وعيال الحارة او اقاربه يدروم انتي كلميه لا تخاف من الكللم. او انه اتوقع انه مستحي انك تلبسنه ما قلتلي شنو حفاضته الي انتي شاريتها لوه؟
your name on

ماذا افعل؟

أخاف أذا غصبته على الحفاضة يفسخهاassets/smilies/sad.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

مو مدلعتها بس اهي تتبول لا ارادي
your name on

ماذاا افعل؟

اريته هذه صور من قبل لكن هو يرفض دايما وانا تعبت لانه يخرج منه بعض القطرات في نهار غصب عنو لكن ليس دايما رأيكم اغصبه عليها لانه حاولت معه بالكلام ومانفع!!
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق الى الي ابنتها 16 سنه

الله يكون في عونكم على ما بتلاكم ولاكن خدي يا اختي العقل و الهدوء و اهم شي الاقناع كو الي موجودين بعرفو شنو هي المراهقه و اضرارها و كيف بتكون البنت او الولد بكون بدو يعمل العند و خلاص بس حاولي انو تكوني سياسيه معها مثل ما نصحك بعض الناس انو تحكيلها اعملي هاك و خدي الي تبينه و هاد هو بس رايي السياسه هي اهم شي الغصب مثل هاذ العمر بكون شوي صعب و هي خايفه من امور كثير مثل الزواج و انو تفضل كده و هاي ما من عمر سنه هاد اكبر غلط انو تحكي هاظ على بنتك اختي بس حاولي عامليها على عمرها انتي قبيل منها كونتي بهاذ العمر و تخطيطيه و بتعرفي شو يعني هاد الجمر و بتعرفي كيف بتكون المراهقه و انشالله تقدري تتعاملي مع بنتك باسلوب السياسه و الهدوء و الدلع و معروف عن البنت تحب امها تكون حنونه ليها و كثير قريبه منها لانو البنت سر امها و حاولي بكول سبل السياسه الضغط و الغصب حرام باذيها و هاد كلو برجع للمستقبل باضرار كبيره انتبهي لابنتك يا اختي و انشالله خير و الشفاء من اللله و قولي ليها القران و حاولي عامليها معامله في سنها
ام فهد on

اللي بنتها عمرها 16

انتى مدلعتها ولا كيف وهل تنيميها بالحفاظه ؟! وتصحى مبللهتا
كم مره توسخ باليوم ؟
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

بلبس بنتي 7 أو 8 مرات باليوم لأن بخليها توسخ فيها مافيني كل مره بنزل وبلبس بعاملها مثل البيبي لأن أهي كبيره أم 16 ومخليتني إعاملها كأنها أم سنه
your name on

الي مادا افعل؟

اسف بما اقوله اريه بعض صور اولاد يلبسون حفاضه وقليله مو حرام انك تلبس انا اتوقع انه مستحي ان تشوفي عورته فذالك خليه يلبسها بروحه ورديلنا الله يشفيه ويعافيه وشيفي جميع امرضا المسلمين
your name on

ماذا افعل؟

ولدي عمره 15 ويبلل فراشه رغم انم انه لايشرب الماء قبل ساعتين من نوم اخذته لطبيب قالي مانفع معيم هووهو. يرفض الحفاضة ماذا افعل
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا بنت عمري 13 سنه انا ماعندي مشكله البس حفاضه بس عشان ابول بس انا اكره اوسخ حفاضتي
الي يلبس حفاضات اخوه on

...

اضفن 2B234110
الي يلبس حفاضة on

اكتب هنا عنوان للتعليق

يضيفني ندردش سوا اذا ممكن هذا بني 2B234110
ام فهد on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اهلين مرام. حبيبتي الي متى تكون فاتحة حسابك
مرام on

الى ام فهد

ام فهد تعالي سكابي miss_-maram
ام فهد on

...

للي يلبس بيبي جوي عمرك حبيبي وهل توسخ فيها ولا بس تبول وهل تنام فيها وتكون مليانه
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الاخت اللي بنتها عمرها 16 هل بنت تبول بس ولا كمان توسخ وهل كم حفاطه تلبسها باليوم وهل دايما تكون تكون الحفاظه مليانه ولا جافه؟ ياليت تجاوبيني بالتفصيل عشان نقدر نساعدك
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

حقت اخوي الصغير
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

عندي مشكلة انا احب الحفاضات والبسها بدس نوع بيبي جوي مقاس كبير
your name on

اختي الي بنتك عمرها ١٦

خير ي عسل وش المشكلة الي تقولين صارت معاك يمكن نقدر نساعدك
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ماقدر الكلوت يسرب معها
تعبتني حيل بس بتحمل
وجزاكم الله كل خير ع المساعدات والنصيحه
أم تركي on

الى اختي اللي بنتها عمرها 16

نصيحه لك آختي لا تعقدين بنتك مادام نفسيتها تعبانه تتعقد زياده أقل شي لبسيها حفاظ كلوت عشان ما تتحس ولا تتضايق أهون عليها من الحفاظه اللصق
مرام on

اضيفيني

تعالي اضيفيني على سكابي miss_-maram
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اسفه ع الازعاج يادكتوره
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اسفه تعبتك معاي وخلاص قررت مايمشي معها الا الغصب لان مافي فايده بالكلام معها قبل ساعه صارتلي مشكله معها وانا بغير لها
miss maram on

الى اختي اللي بنتها عمرها 16

حبيبتي شوفي انتي حاولي تقنعينها بكلام الحلو و طيب قولي اشتري لكي الي تحبينه
قولي لها الحفاضه مو عيب هي فتره راح تتركينه بس الحين لازم تلبسيه
ان شاء الله سعدتك
معليش انا ما ادخل كثير لاني اغلب وقتي بالمستشفى موظفه
إذا حابه مساعده هذا حسابي miss_-maram سكابي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

حتى إذا جيت بغير لها اقفل الباب بس عشان ماتنحرج وآنا البسها كل وقت
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اقنعت ولا حصلت فائده بالكلام لازم غصب
جزاكي الله كل خيري اريد مساعدهالمشكله انها بلغت
ساره_ on

اللي بنتها عمرها 16

اول شي كلميها واذا مارضت اغصبيها وقولي لها ان الحفاضه ملابس واذا فسخت الحفاظه عاقبيها

بعدين هي كبيره وراح تفهم اكيد

انا كذا بنتي
your name on

اللي بنتها عمرها 16

هي بلفت ولالا ؟
your name on

اللي بنتها عمرها 16

هي بلغت ولالا؟
ام تركي on

الى اختي اللي بنتها عمرها 16

نصيحه لكي اختي حاولي تقنعيها بالكلام لا تغصبينها حاولي معها مره وثنين قولي لها شوفي اذا ما حفظتك بتكون ريحة غرفتك مو زينه اقنعيها بعدين شنو الحفاظ اللي تلبسينها ؟
your name on

ارياكتب هنا عنوان للتعليق

بدا معها من سن 15 والحين دخلت بسن 16 تعبتني توسخلي المفارش والغرفه لازم حفاظه البسها بكل وقت يوم اجيها بحصلها فاكتها وموسخه حالها صارت نفسيها مره تعبانه وانا مابقدر اخليها بدون حفاظه
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

بدا التبول معها حين دخلت بسن 16وتعبتني وسختلي المفارش والغرفه فقلت لازم الحفاظه لاني تعبت من التنظيف والحين البسها كل وقت واهي مو راضيه بتفكها وتنزوضوبسع الحفاظه كلها ساعدوني يوم صار عمرها15
دكتورة نوال on

حبيبتي الي بنته عمرها 16

ممكن تكتبي قصة بنتك من بداية من متى وهي تتبول الخوات كتبو قصه كامله عطيناهم حل
فا انا مقدر اعطيك شيء لاني ما اعرف شنو مشكله بضبط من متى ياليت تقولي قصه كامله
your name on

أريد حل

بنتي عمرها 16 ترفض أن البسها حفاظه وكل ليله مشاكل انتظرها تنام واحفظها
سأعوني كيف أقنعها عشان أقدر البسها واغير لها من غير مشاكل
your name on

مساعده

ابنتي عمرها 16 ورفضة أن البسها الحفاظه كل ليله على الصراخ والمشاكل لا نامت لبستها أبغي حل سريع
دكتورة نوال on

الى سارة

طيب اكتبي قصتك بتفصيل من بداية
your name on

يارب

ؤالله إحراج كبيره وانسدح مثل الأطفال والبس حفاظه
سارة on

انا احب الحفاضات

انا احب الحفاضات بدي البسهم بس عم بستحيassets/smilies/kiss.gif
الدكتورة نوال on

...............

اي احد عنده مشكله يطرحه ان شاء الله نشوف له على حل
your name on

ا

احمدو ربكم ع العافيه يالي حاط رقم بنكودك
دكتورة نوال on

استغفر الله

ناس والله ما تستحي هذا مرض الي عندهم تبول وانتم ماخذين الوضوع هوايه او تسلية
اشتغفرو ربكم انتم بصحه و عافيه غيركم تعبان الله يشفيكم من الي انتم فيه هذا حاط رقمه بي بي
الله يهديك بس
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

تحل مشاكل اجل هههه اخس س ي التختور المهم بني للي يحب الحفاضه 768f6353
دكتورة نوال on

الى الجميع

اتمنى محد يصدق نوعيات هذي اتمنى محد يضيفه هذا مريض ادعو ربي انه يشفيه
دكتورة نوال on

انا رح احاول اساعد الجميع

اسمع شنو الكلام هذا
تبي تنصح انصح هينا اما تقول على الناس تعالو اسكايب
الحمدالله بس الله يشفيك بس
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا رح احاول اساعد الجميع لو سمحتو تضيفوني عالسكايب
jeep2213
الدكتوره نوال on

الى الكل

اكتبو قصتكم علشان نعطيكم حل
your name on

...

أنا أحب الحفوظة لما تكون مليانة وأنا نايم أحس بوناسة كبييييرة
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أنا أحب حفاظة بامبرز الكبيرة وألبسها ليل نهار بس أبي حد يلبسني بلييبز
عمري ١٧ on

اكتب هنا عنوان للتعليق

عمري ١٧ سنه والشغالة تلبسني الحفاظة مع اخواني الصغار وتعطيني رضاعة حليب وناسه
احب الحفاضه on

عمري ١٢سنه

انا احب الحفاضه واتمنى البسها بس مافي امل
ثلاث مرات بلت على الفراش وانا متعمده وعادي
ساعدوني انا احبها وابي البسها

عمري ١٢سنه assets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

طيب ليش انتي فيك التبول الا ارادي assets/smilies/smiley.gif؟
your name on

مقهوره

أنا عمري. 18 ومأزالت أمي تسدحني وتلبسني حفاظه أريد حل
دكتورة نوال on

الى جميع

ارجو من زوار ان يوضحو مشكله نرجو ان تضعو قصه التي مر بها اطفالكم لكي نحل لكم المشكله
your name on

عادي البس حفاضات ؟

انا عمري 18 عادي اذا لبست حفاضات ؟
your name on

كومنت

انا نفس حالتك وعمرى 19 والبس حغاضة ترا عادى مافيه شىassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gifassets/smilies/smiley.gif
your name on

...

ما يطلعن خترشه يعني صوت
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الحفاضه مو حرام وحفاضات الحين ما يطلعن ترشه. زي بامبرز وبيبي جوي لبسه
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ام روان لبسيه حفاظه احسن حل
نوال on

الى ام مروان

ممكن تقولي قصة ابنك علشان نعرف اساس المشكله
ام مروان on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ساعدوني انا ابني عمره 11 عنده التبول الاردي إيش الحل ساعدوني
فادية on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ساره ليش ما تقدري
ساره your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

احد يساعدني انا احب الحفاضه ومااقدر البسها
your name on

...

ام تركي تينا غاليه جربتي فاين لايف جربيها وديلي. والي يسولف معي ببلاك موجود تحت اخره 4110
your name on

...

ام تركي طيب وريه صور اولاد كبره يلبسون حفاضه علشان يتقبل الشي ولا يحس انه هو الوحيد الي يلبس
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

البس حفاضه والي يلبس وحاب يسولف هذا بني 2B234110
فادية on

...

انا أمس لبست بيبي جوي رقم 6 بتجننن هالحفوظة انتي شو النوع الي بتلبسينه يا ساره؟
فادية on

...

ساره انتي شو النوع الي بتلبسيه اككيد بامبرز صح؟
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا بساعدك حاكيني عالسكايب jeep2213
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا عمري ١٢سنه ابي البس حفاضه مره احبها ساعدوني
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا عمري ١٢سنه ابي البس حفاضه بس ماني عارفه كيف ساعدوني
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعده

الحمدلله الله يخليه لك ويتعافى ولا يرجع زي اول .
سارة on

أحب البس حفوظه

والله عندي شيء بخاطري ودي اقوله انا عمري 14
اموت على شيء اسمه حفاظة لدرجة اخذ من حفاظات عيال اختي والبسها واقوم مبلله الحفاظه
ههههههه صفرا وزي الجبل عاد تنتفخ حيل

والبسه بالاجازة حق الاسبوع مافيه دوام والحيان اوسخ فيها assets/smilies/kiss.gif

ام تركي تشوفين اللي اسويه عادي
وبعدين وش صار معك ام تركي
your name on

الى ام تركي

الحمدلله استمريت احفظ ولدي فترة وكان مرة يتضايق ومرة كنا بنام عند اهلي وجيت البسه الحفاظة ودخلت اختي ولدي انحرج وجلس يبكي انه احد شافة يتحفظ زي البيبي بس وبعدها صار يحاول يمسك نفسهه ولا يسويها وبعد اسبوعين نجح وصحي وحفاظته جافة وشجعته وجبت له حلويات بس كمان ظليت احفظة اسبوع عشان اتاكد انه معاد يرجع يبلل فراشة و جلس يبكي ويقوم خلاص انا معاد اسويها ع نفسي ليش تلبسيني حفاظة قلت له احتياط بس اسبوع وكان كل يوم يصحى وتكون حفاظته يابسه ويفرح مرة وبعد الاسبوع قررت خلاص معاد البسه الحفاظةوقلت له مكافئة لك خلاص معاد فيهه حفايظ وممممرة فرح ونام مرتاح واكتشفت ان الحفاظة تربي وماتاثر ع النفسية
نوال on

الى ام تركي

كيف مشكلتك ام تركي ان شاء الله انحلة
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعد

الله يشفيه ويعافيك ويخليه لك عسى ما تتسرب معه الحفاظه ؟
your name on

الى ام تركي

حاولت معه كثير بس مافي امل وخليته لين ينام وحفظته وصحي وشاف نفسة محفظ زعل شوي وحاولت اتفاهم معاه وانه شوف ارتحت وماعدمت ملابسك ولاشي قال انا مو بيبي البس حفاظة قلت له راح تظل تلبسها لين تصحى وتكون حفاظتك جافة بعدها ما راح البسك حفاظة ابدا وسكت ماقال شي وصرت وقت النوم احفظة واذا صحي اشيلها عنه باول يومين يتضايق وقت ما احفظة بس بعده تعود ع الحفاظة بس احسه يستحي ينسدح ع الحفاظة ويتحفظ زي البيبي واحسها تزعجة مع اني احط له بودرة عشان م يتالم منها دعواتكم يشفى بسرعه
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعد

انتي حاولي معه مره واثنين اقنعيه بالكلام حتى لو جلس يبكي انا خايفه اقولك اغصبيه بعدين يتآثر نفسي بس على الحفاظ تأدب ما تاثر جربي وخبريني
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا عمري 13 سنه من يوم عمري 8 سنوات وامي تغصبني على الحفاظه انا احب الحفاظات الحفاظات مره مريحه
your name on

الى ام تركي

شريت النوع الي قلتي عليةة وحاولت معاه واقنعته وشجعته ولكن رافض مراااا ويبكي ويصيح ومافي امل يقتنع افكر اغصبهه تعبت
بسكم كذب on

الله يعينكم

بصراحة في ناس تصلح لكتابة القصص والمسلسلات
من كثر الخيال الواسع اللي عندها وبصراحة اشكر هالموقع عشان ساعدهم فكتشاف مواهبهم
نوال on

الي محتاجه نصيحة او اي شيء فقط تسئل

سلام عليكم
انا رجعت
الي عندها اسئله او حابه تستفسر فقط تسئل ان شاء الله راح نساعده
اهم شيء لا تستحون با الاسئله
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعد

تينا باللصق واحفظهم منسدحين بالاول انتي اقنعيه وخليه يقتنع وبعدين ترتاحين وعلميني وش يصير معك
your name on

الي ام تركي

طيب تينا اللحين كلوتات ولا باللصق !! وهل انت تحفظينهم واقفين ولا منسدحين .. خايفةة من هالسالففة
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعد

والله يا اختي بالبدايه رفضو وحاولت معهم مره وثنين وثلاث وقلت لأبني البس حفاظه احسن من تبلل نفسك اذا صحيت من نومك ولا حد يعرف ويبقى فراشك وتبقى ملابسك نظيفه او تصحى من نومك وملابسك مبلل وسريرك مبلل وريحة غرفتك مو زينه والحمدلله صرت البسهم وهم مقتنعين وبعدين انا اخاف على ولدك انه تتسرب معه البامبرز لاكن جربي وشوفي لاكن انصحك لا تلبسينه بامبرز خذي تينا مقاس صغير افضل له وخبريني وش يصير معك
your name on

إلى ام تركي وريم

كيف اقنعتيهم وش قلتي لهم وهل ع طول رضيوا ؟؟ شبهه يومي يصحى مبلول بس بالليل بالنهار يروح تمام ولاقد بلل نفسه وهو صاحي .. قالولي افضل البامبرز باللصق للنوم بس اخاف ع نفسيتهه يعني كبير ينسدح ويلبس بامبرز ف اقول الكلوت اسهل البسه اذا جا ينام كانهه لبس داخلي وافسسخة اذا صحي ولا ايش رايكم
وياليت تفديونا بتجاربكم مع اطفالمم
حمودي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الي يبي يلبس اولاده او بنته وريهم صور اولاد لابسين حفاضه وقنعيهم ان لبس الحفاضه مو حرام نع تحياتي. الي يلبس حفاضه يضيفن 768F6352
ريم10002 on

...

اعتقد بامبرز مقاس خمسه مناسب للي عمره 8 سنوات ولا لا ؟

اللي عندها عسال ممكن تفيدنا

بس اظن يفرق اذا للنوم او تحفظينه على طول
جوان on

الى ام تركي

عيالك يوسخون في الحفاظه ولا بس يبولون
ويلبسوها طول اليوم ولا للنوم بس
ام تركي on

الى اختي اللي تحتاج مساعده

عادي ياختي شوفي انا عيالي اكبر من ابنك.ابني 11 سنه واخته اصغر منه بسنه والبسهم عادي بس اقنعتهم ولبستهم في الليل انا البسهم حفاظات تينا حاولي تقنعيه طيب هو من متى يبلل نفسه ؟ وهل يوميا يصحى من نومه مبلل ؟
your name on

احتاج مساعدة

هل الحفاضات تناسب عمر ٨ سنوات وايش افضل نوع وكيف اقدر اقنع الطفل بلبسها.. عادي احفظة وهو نايم مايدري ولا لو صحي بيتاثر وتتعب نفسيته ؟؟
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

طيب ليش غصبيتها لمتى بتظل تلبسهم خلاص كبيرة
ريم10002 on

اكتب هنا عنوان للتعليق

توسخ بالحفاظه ولا بس بول
واذا وسخت تهاوشها ولا تخليها
وكم حفاظه باليوم
حفاظتها ايش نوعها وهل نسرب ولا تون منفوخه بس
your name on

...

اول مره غصبتها عشان تلبس الحفاضه ثما اعجبتها الحفاضه وتعودت عليهم الحين تلبسهم دايم
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الي بنتك عمرها ١٢ ليش طيب تلبسينها بالنهار وهي م تسويها ع نفسها وكيف هي رضيت تتحفظ زي البيبي ليل نهار
your name on

...

انا زوجتي تلبس حفاضه ولما اكتشفت الموضوع ضربتها على مؤخرتها وحفضتها ونكت طيزها
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا البس بنتي عمرها 12 سنه حفاضه لماتجي تنام ومره قررت البسها وهي قايمه وقالت لا وانا مسكتها
وسدحتها على الحفاضه وحفضتها ثم لبستها سراولها وبعد ساعتين بللت الحفاضه وغيرتلها ثما حفاضتها
مره ثانيه وقلتلها لازم احفضكي دايم وبديت احفضها زي البيبي تتبول في حفوضتها
your name on

...

ايش فيكو وقفتو عادي كل واحد يقول مشكلته او قصته ولا يستحي
your name on

...

ايش فيكو وقفتو عادي كل واحد يقول مشكلته او قصته ولا يستحي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

غصبتها وحفضتها وبعض الاحيان اعاقبها بالضرب على المؤخره
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الي تلبس اختها للي عمرها ٩ سنوات ممكن تقولين كيف اقنعتي اختك تلبس وكيف الوضع الي تلبسينها فيهه .. انا كمان محتارة مع اختي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا البس اختي الصغيره عمرها 9 سنوات حفاظه تعملها على نفسها المسكينه
طفشانة on

يووووه

انا من رابع للحين امي تلبسني حفاظة وقت النوم والسفر والبر الحين انا 2 متوسط assets/smilies/cry.gifassets/smilies/cry.gif
نلونا on

ايش اسوي

من يوم انولدت للحين عمري 13 ولا مرة نمت بدون بامبرز assets/smilies/cry.gif
ساره
ساره on

...

دايم البس حفاظه وخاصه بالعطله اصحى وهب منفوخه حيل و بالقوه امشي
ضيفوني 76BBA713
ساره
ساره on

اكتب هنا عنوان للتعليق

احساس حلو
خلودي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا صارلي حادث والبس حفايظ لاني ما اقدر اروح لدورة المياه لصعوبة المشي ، لكن مرتاح اكثر بالحفايظ ، واختي تدلعني اخر الليل تجيب لي رضاعه حليب وتخليني ارضع وتغيرلي زي البيبي ومحد يدري عنا assets/smilies/kiss.gif
حمودي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

وش الي يمنعك انك ما تلبسها
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا احب الحفاضة واتمنى البسها assets/smilies/cry.gif
حمودي on

كيف حالكم

البس حفاضه انا بعد اتمنى تضيفوني 768f6352 زي ما قال الي تحت لبس الحفاضه مو حرام جرب البس
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا البس حفاظة واشرب حليب وعمري 24 عاااااادي جدا
hsan on

...

وانا عمرى 20 واحب البس الحفاظات بس لحد ملبستها خايف اهلى يعرون انا نفسى البسها انا زعلان جداassets/smilies/cry.gif
your name on

البس حفاضه

البس حفاضه. عادي ترا مو حرام البسو بس انتبهو اهلكم يدرون
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ليش ماتبى اهاك يدرون
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

زياد وره مسحتني ؟؟؟!
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

فيه واحد اضافني ومسحني ممكن اعرف السبب ضيفوني تكغون 2B234110
your name on

...

ولا 2B234110 اضيفوني
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

من يحب يلبس حفاضة يعطني البن حقه علشان نتلكم عن الحفاضه
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

لا انا البس روحي محد يدري
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ليه من يلبسك و يغير لك ؟؟ اهلك يدرون عنك ؟ او كلكم تلبسون حفاظات ؟
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

لا ما فيني شي الحمدالله انا البسها لا رحت للبر ولا سافرت
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا بنتي تتبول و تتبرز على نفسها
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

لا الحمدالله ما فيني انااذا رحت الحين برد الواحد يروح للحمام اكثر من مرة وروح قبل لا اروح للبر البس ما بوه حممات بس اتبول فيها
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انت تلبس حفايظ ليش ؟ فيك تبول لا ارادي ؟
ابي اتعرف ع اولاد يلبسون حفاضة on

اكتب هنا عنوان للتعليق

أم تركي كم اعمار أولادك انا 23 وحفاضاتي فين لايف البسها وانا منسندح ما تسرب ولاش
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

بامبرز مقاس 6 صغير على عيالي وحفاظات فاين لايف تتسرب مافيه غير حفايظ تينا ماشيه معهم والبسهم ولا تتسرب الحمدلله
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

حفاظات بامبرز مقاس 6 صغير على عيالي وحفاظات فاين لايف تتسربت معهم مافيه افضل من تينا للحين البسهم
الحين لابس حفاضه your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اخت ام تركي فيه حفاظات مقاس ٦ بامبرز او خذي فاين لايف مقاس صغير احب البس حفاظه وليت احصل احد يحب يلبسها عمري ٢٣ لا وقت لبس الحفاظه يصلح بالمخيمات الي ما فيها حمامات ولا وقت السفر
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا احب البس حفاضة ويا ريت اقدر اتواصل معك بأسرع وقت
تقدر تتواصل معي على الكيك boazoze1413
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا عمري 19 والبس حفاظه لان اسويها على حالي من كنت صغير .. امي هوسيه مرة وتخاف من النجاسه لكذا مافكت عني الحفاضه الا لما كنت برابع ابتدائي ..بعدين صرت اتبول لان تعودت ع الحفاضه ! ورجعت البسها ثاني .. بمتووسط حاولت اتعلم ع الحمام بس ابلل نفسي لان تبرمج عقلي ع الحفاظه خلاص وللحين بالخفاظه وابول واتبرز فيها assets/smilies/sad.gif
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

في احد يحب يلبس حفاضة
اقبلني on

يا تبع الانستغرام

ماعندي بي بي ولا كيك اقبلني
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا سويتلك فولو بالانستقرام
ما عندي بي بي عشان اكلمك assets/smilies/cry.gif
سويلي فولو
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ويش النك حقك
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

السﻻم عليكم
انا عمري 21 احب البس حفاضة ما ودي اتركها الحمد لله ما فيني شيء بس من انا صغير احبها ابي اتعرف على ناس مثلي والي يبي يشوف حسابي في انستققرام حياه طبعا بس الي يحبون يلبسون الحفاضة boazooze بس قبل لا اخليه يشوف الحساب يكلمني على الب بي 259f4b4f وشكرا
خامسة on

والحل ؟

مؤلم احساسي وانا لابسة بامبرز assets/smilies/cry.gif
بين البنات
ام تركي on

...

اختي نوف جربي تينا صغير يبي يناسب اختك الحمدلله ناسب عيالي وبمقاسهم الحمدلله
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

الى خواتي ام ساره وزوزي ابشركم حكيت مع عالي عشان البسهم واقنعتهم ووافقوا واحترت وش نوع البسهم
اتصلت ع اختي وكلمتها قالت خذي تينا صغير يناسب عليهم والحمدلله اشتريت لهم حفاظات تينا وجاء وقت النوم ولبستهم والحمدلله فرشهم وملابسهم نظيفه وحفايظهم غرقانه بس نفعت الحمدلله
نوف on

اختي تتبول

دكتوره نوال جبت لاختي حفاضات فاين لايف بعد ما اقنعتها بس عم تسرب الحفاضة
وحاولت اني لبسها الحفاضة وهي منسدحه ما هي راضيه
وانا عم حفضها وهي واقفه وبتعرفي للحين عم تتبول اليوم راحت فيها عا المدرسة
ورجعت متسربه الحفاضة لان الوقت طويل وهي لابستها
شو اعمل
زوزي on

الى ام تركي

حفاظات تينا
وقولي لنا ايش سووو
ام ساره on

ام تركي

جربي بامبرز رقم ٦
ام تركي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

عندي ولد وبنت متعبيني ومهلكيني بزياده ولدي عمره 11سنوات وداايم اصحيه للمدرسه وفراشه مبلل وملابسه وتعبت من الغسيل واخته اصغر منه بسنه مثله تعبت منهم اعطيتهم وشجعتهم بهدايا مافيه فايده كلمت اختي قبل اسبوع وقلتلها مشكلتي قالت حفظيهم قلت صعبه كيف اقولهم وكيف ابلقى حفاظات بمقاسهم تكفون يا اخواتي دلووني وش اعمل والله تعبت منهم ومن غسيل ملابسهم وفرشهم
الله يخليكم عيالكم دلووني وش اسوي
دكتوره نوال on

الله لا يوفق الي دخل على انه انا

الى داخل على انه انا الله لا يوفقه
ترا انا ما كتبت الكلام هذا (اختي نوف انصحك تلبسين اختك حفاضات فاين لايف صغير احسن لها

وخبريني وش يصير معك)

فيه واحد مسوي نفسه انه انا بس ما اقول غير
يالله يارب جعله بمرض السرطان جعله بغرغرينا بصابع يده
باسمة on

عادي

طييب يا هند عادي اش فيها تراها حفاظة
زيها زي اي لبس
اقولك
مرة كنا بشاليه وكان فيه مسبح وما جبنا ملابس
بس ما قدرنا ما نسبح
وعيالي الا يبون يسبحون فسخت ملابسهم
خليتهم بالداخلي ولما طلعو شريت لهم حفاضات ولبستهم
الكبيرة 9 عمرها والثاني 7 assets/smilies/tongue.gif
هند العمري on

قصتي

انا عمري 10
وماعندي اي شي
بس كنا بالبحر ومافي حمامات قريبة سويتها على نفسي
وامي عصبت علي ولبستني من حفاضات اخوي الصغير
وبكيت وما رضيت تفكها
ورححت اسبح وانتفخت الحفاضة وصارت تبان من الفيزون
يوم اوقف تكب موية ومنتفخة مرة
assets/smilies/cry.gif
وجينا بنتغدا مافكتها لي مو راضية
وجلست بها لين عتمت الدنيا وانا اتسبح
ولما خلاص ماعاد سمحو لنا نسبح
فكتها ولبستني حفاظة تانية
قالت عشان لما احشر
ورجعنا البيت وانا لابستها
نمت وانا لابستها والصبح فكتها
قالت هذي اخر مرة المرة الجاية دايما احفظك
مروة 9 سنين on

انا

امي تلسني البامبرز لما نخرج لاني ما امسك نفسي
وفي المدرسة تلبسني البامبرز والبس عليه بنطلون تحت المريول لان الكلوت ماينفع
شوشو عسيري on

قصتي انا بعد

وانا
عمري 10
اسويها على نفسي
بس امي تحط تحتي نايلون
بالعيد رحنا لجدتي
وبننام عندها
المهم
كان العيد بكرة ورحت اتروش
وطلعت الا ماما
تطلع بامبرز من الكيس وتلبسني اول مرة بحياتي
وانا اقول لها للنوم
تقول الحين بنتعشى وبننام
وتحفظني البامبرز واروح انام
ولما اصحى فكت البامبرز
هو مليان بول
تقول كويس حفظتك
ولبست لبس العيد
وبالليل حفظتني برضو
لين الحين اتحفظ بالليل وافكها قبل المدرسة
واتحفظ العصر وافكها المغرب لما اصحى
your name on

.ز.ز.ز

من جد اخس شي تلبس حفاظة بدون ماتسوي شي
مرة كنا ببيت جدي
واحد فينا وسخ الحمام
وكنا نمنا انا واخواني على سرير واحد
حنا اربعه واخوي الصغير يلبس كلوتات بامبرز
وصحينا السرير مبلل وحنا مبللين
وما احد اعرف من سواها في الليل ابوي قال
لامي كلهم يلبسو بامبرز
ولبستنا من بامبرز اخويي
your name on

اكتب هنا عنوان للتعليق

اخوي عمرو 7 كذا يسويها ع نفسو
وكنا بنسافر
اشترو له بابا وماما بامبرز
والصباح قبل لا نسافر روشتو ماما وطلعت لو حفاظة
وهو صار يبكي ما يبغى وقالت لو امو حتى اختك بتلبس
وانا بكيت ماحلبس ما حلبس
انا اش دخلني
وجا بابا وقال انا جايبه لهم الاثنين
عشان كمان روان الي هي انا مابنوقف على محطات
وتروشت وطلعت لبستني الحفاظة
لو تشوفو شكلي بالعافية امشي عشان الحفاظة ولما حشرت
ما عرفت اسويها فكوها عني
كيف كنت احس وانا بالحفاظة
نوارة on

ماساه

يوووه
انا بعد كذا جات فترة اسويها على نفسي
مرة انا صاحية مرة نايمة

وامي نزلت السوق اشترت حفاضات البالغين
وصارت تلبسني الحفاظة دايم
بطلت on

ههههههه

اما انا قصتي
اني جلست فترة ابلل الفراش

وحنا بالسوق اشترت كيس حفاضات
ماعندنا احد يلبس حفاضات
واسالها لمين ماترد
ورجعنا البيت ويدي على قلبي لا تكون لي
ههههههه
وجا وقت النوم وتطلع حفاظة تفتحها وتناديني
يلا اجلسي
وانا مدري وش اسوي
تسحبني وتجلسني على الحفاظة
وانا ابكي مابي ههههههه
والبس بنطلوني وانام هههههههه
شهر وبطلت
خامسة on

ساعدوني

انا الي تحفضني الشغاله
صرت اروح المدرسة بالحفاضة
ايش الحل؟
هي تقول لماما اني اوسخ كيلوتي
وامي تقول لبسيها الحفاظة
وهناك بالمدرسة احشر واضطر اسويها بال
الحفاظة
استحي كثير من الحفاظة وامي مو مصدقتنيassets/smilies/cry.gif
نوارة on

قصتي

امي صارت تلبسني حفاظة للنوم
بس مو وانا نايمة وانا واقفه تحط لصق الحفاظة ع ظهري
وتسحبها لقدام من بين رجولي وتشيل اللصق وتقفل الحفاظة
بعدين بيدينها تضغط ع حفاظتي من ورا وقدام
وتنزلها لتحت وبس
دكتوره نوال on

الى نوف

اختي نوف انصحك تلبسين اختك حفاضات فاين لايف صغير احسن لها

وخبريني وش يصير معك
هـدى on

الى نوارة

ممكن تكتبي قصتك بتفصيل
هـدى on

الى نوف

نوف علشان ترتاح اختك البسي معها وحسسيه انه الوضع عادي
نوارة on

يا خبيرة

اها وانا اقول اشبها ماما تسحب الحفاظة لتحت تخليها مو مشدودة
بس هيا تلبسني الحفاظة وانا واقفه
وتضغط على حفاظتي وتسحب لتحت
me on

اكتب هنا عنوان للتعليق

ايوة من جد بامبرز الكبار ريحنا
البس ابني البامبرز للنوم عمره 9
نوف on

اختي تتبول

اليوم حكيت مع اختي عشان لبس الحفاضه ورفضت وقالت انا ماني صغيره
عشان البس حفاضه وزعلت كتير وقلت تبقي انتي هيك تتبولي في فراشك
وملابسك ولاتنحل مشكلة التبول اللي عندك
قالت لي والله ها الشى صعب
قلت لها والله انا بدي مصلحتك
شو المشكله لو لبستي الحفاضه وتبولتي فيها بدون ما تبللي فراشك وملابسك
قالت لي اي احسن بس اخواني رح يعرفو وراح يستهزو بي اني البس حفاضه
قلت لها مافي حد رح يعرف بس انا وانتي وماما
لو وافقتي تلبس حفاضة انا رح لبسك الحفاضه في غرفتي وتنامي فيها
وانتي مرتاحه قالت لي موافقه قلت لها خلص اليوم راح نروح
انا وانتي السوق ونشتري الحفاضات
نتيجة on

اكتب هنا عنوان للتعليق

بعدين ينتفخ الحفاض للولد من قدام يوم يوقف

البنت يصير الحفاض من تحت مدودل
خبيرة on

خبرة

الي عيالهم يتحفظون بالليل
بعطيكم طريقة عشان لا يسربون بررة الحفاظة
وابنك وهو منسدح على الحفاظة
وجيتي تلفيها لا تشديها وقفلي اللصق
بعدين بيدك براحة يدك اضغطي على الحفاظة الي
جزءها على بطنو وبيدك الثانية اسحبي الحفاظة من
تحت لفوق عشان تنتفخ من الامام

الي تحفظ بنتها
نفس الشي وهي منسدحة على الحفاظه
شدي البامبرز و قفليه
بعدين يد فوق الحفاظة من فوق
ويد تحت الحفاظة واسحببي لقدام مو لفوق
your n5689ame on

الى نوف

بامبرز اكبر مقاس
واذا هي ناصحةحفاظات كمفري او حفاظات تينا مناسبة لها وطمنينا
نوف on

اختي تتبول

حكيت مع ماما بخصوص اختي عشان تبولها وقلت لماما
احسن شى انك ما تزعلي اختي ولا تصرخي عليها
وقلت لماما صديقتي قالت لي نلبس اختي حفاضات
ماما صارت تضحك الحين تلبس اختك حفاضات
اختك صارت كبيره قلت طيب شو نعمل بس لحين تشفى
قالت لي ماما طيب اختك رح ترض تلبس حفاضات
قلت رح اقنعها في ها الموضوع ممكن ترضى
ماما قالت لي اختك كبيره ليه حفاضات على مقاسها
قلت بس ترضى انها تلبس حفاضات رح شوف شو الحفاضات اللي ممكن تكون مناسبه لها
مدام عبير والدكتوره نوال وجوري ممكن تساعدوني بخصوص الحفاضات اللي ممكن تناسب
اختي عمرها 13 سنه
مدام عبير on

انجي

المسكينه للحين ما تعودت على الحفاضه
وكل يوم صراخ وحكي وتقول لي
انا كبيره
حفاظة ليوم واحد on

ااااااا

اصعب ليله مرت علي قبل شهرين لما مااما لبستني حفاظة لاني كنت قبل سويتها على نفسي ثلاث ايام
بكيت واجد وسحبتني غصب وسدحتني على الحفاظة
وحفظتني ولا عرفت انام ابد ولا اتحرك بعد
ولما ماما صحيت وجات تفصخ الحفاظة كانت نظيفه وماعاد سويتها
انجي انجي on

مدام عبير

طيب مدام عبير كييف حال بنتك مع الحفاظةتعودت عليها ؟
مدام عبير on

الى نوف

نوف شفت قصتك بخصوص اختك انا بعرف هي نفسيتها كتير تعبانه
وانتي قلتي اول كانت تتبول في الفراش والحين في النهار هي مشكله
كبيره اللي في عمرها لازم ما تصرخو عليها ولا احد يضربها
وخلي اخوتك ما يضحكو عليها
لحين تتعافى والله يعين
انا كمان نفس بنتي الكبيره كتير عم بهتم فيها
عشان نفسيتها ما تتعب
وتقولي لاختك حبيبتي عادي لو تبولتي
ما فيها شى كتير في ناس في ها العمر يتبولو
وقولي لها انتي صغيره ولو قالت لك اني كبيره قولي عشان هيك انتي عم تتبولي
عشان تحس انها موضوع التبول عادي عندها
وحاولي تشتري لها حفاضات تلبسهم وقت النوم


لـمياء on

حياكم

http://hadol.maghrebworld.net/
كل واحد يكتب قصته ويشارك
دكتوره نوال on

الى خلودي

الي تقوله ما يدخل العقل صراحه
الله يشفيك
دكتوره نوال on

الى نوف

اسمعيني امك الي تسويه غلط مفروض ما تطقه
هذا سبب نفسيتها راعو مشاعره لا تخلي احد يضايقه فهمي خواتك
ان شاء الله راح تزين حالته
ام عن تبول إذا حالته زي كذا لبسيه حفاضه على شكل كلوت
نوف on

اختي تتبول

دكتوره نوال حابه قول مشكلة اختي اللي الحين عمرها 13 سنه
من 6 شهور اختي رجعت تتبول في فراشها
حاولنا معها تبطل التبول ما في فايده وديناها الدكتور ما استفدنا شى
وهي كتير نفسيتها تعبت اخوتي صارو يضحكو عليها
وهي كتير بتخجل وصارت تجلس لوحدها وماما صارت تصرخ عليها وتضربها
وكتير تعبت نفسيتها وهي كانت تحكي لي لاني اختها الكبيره
انا كتير متضايقه عليها وبعض المرات صارت تتبول
في ملابسها في النهار وصارت ما تخرج ولا تروح مشوار وتبقى في البيت
ورح تفتح المدارس بعد فتره كيف بدها تروح المدرسه وهي هيك
دكتوره ساعديني
خلودي on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا عمري ١٥ واهلي يلبسوني حفاضه ويسون لي حليب بالرضاعه ويلبسوني البدله اللي تسكر على الحفاظه ويخلوني انام مع اختي الصغيره بالسرير ، بعد كم يوم تفاجأت ان اخوي الكبير عمره ٢٤ يلبس حفاظه ويرضع حليب مثلي وامي اللي تلبسه ويلبس بدله اللي تسكر على الحفاظه ويوم جا بالليل امي خلتني انام مع اخوي الكبير بغرفته وجابت لنا رضاعات فيها حليب وصرنا نرضع وحنا نايمين بجنب بعض مثل الاطفال الصغار

يعني وناااااااسه
assets/smilies/kiss.gifassets/smilies/kiss.gifassets/smilies/kiss.gif
دكتوره نوال on

الى جميع

اي واحده عنده مشكله تطرح مشكلته ان شاء الله راح نحل مشكله
دكتوره نوال on

جوري

لبسيه حفاضه على شكل كلوت إذا بغيتو تروحو مكان
جوري on

ام ليان

أضف تعليق
جوري on

الى ام ليان

ام ليان حفاضة بنتي كتير كبيره وعم تضايقها
شو اعمل لو بتطلع مشوار
تشوفي الناس عم يطلعو
عليها وهي كتير متضايه شو اعمل
مرام on

الى مدام عبير

انتي ليش ما تلبسي مثله علشان ماتبكي جربي انتي معه قوي انا البس راح ترتاح هي كذا
دكتوره نوال on

الى مدام عبير

الحمدالله امورك كويسه مع بنتك
مدام عبير on

الى نوال

اشتريت الحفاضات لابني وبنتي ورجعنا البيت
انا لما بروح مشوار بيروح معي ابني بحفضو عشان مايبلل ملابسو
وبيكون معي حفاضه له عشان بغير له الحفاض هاالمره نسيت اخد له حفاضه
ولما رجعت البيت جيت بغير له الحفاض وكان مليان عا الاخر
ومو قادر يمشي من كبر الحفاض من البول
وغيرت له الحفاض واجى دور بنتي الكبيره وفكيت كيسة الحفاضات
وطلعت حفاضه وفتحتها عا السرير وقلت لبنتي يلا حبيبتي
تعالي خليني لبسك الحفاضه وصارت تبكي
قلت شوفي اخوكي كيف لبس الحفاض وما تكلم شى
وانتي عم تبكي قالت انا كبيره كيف بدك تحفضيني قلت لا انتي صغيره
ورح تبقي صغيره لانك عم تتبولي عا نفسك
وقلت يلا خليني شوف مقاسها
وبعدين بعد تعب لما اجت ولبستها الحفاضه
وقلت لها شوفي شو حلوه الحفاضه
ولسى عم تبكي قلت لها بس جربيها اليوم
ونامي وانتي لابسه الحفاضه لو ما عجبتك لاتلبسيها
وبعدين لبستها فوقها كيلوت عشان مابعرف لو الحفاضه رح تسرب
ولبست بجامتها وراحت تنام
وبعدين شفتها طالعه من غرفتها وتقول ماما بدي روح الحمام
قلت لها حبيبتي مافي مشكله تبولي بحفاضتك
قالت ماني قادره قلت حبيبتي عادي
الزم تتعودي من شوي لبستك الحفاض مابدي فك الحفاض
بعدين قلت لبنتي تعالي وهي جالسه تبولي عادي
قالت كيف قلت انتي هلق لابسه الحفاضه مافي مشكله
وتبولت بعد تعب في الحفاضه
وبعدين شفت حفاضتها لو سربت بس الحمد الله ما سربت ورجعت لبستها البجاما
لـمـيـاء on

الى مدام عبير

مدام عبير تعالي منتدى هذا قولي قصتك
http://hadol.maghrebworld.net/
مدام عبير on

الى جوري ونوال

بنتي عمرها الحين فوق 10سنوات
امس رحت انا وبنتي لاشتري حفاضات لابني الصغير
وكمان عشان اشتري حفاضات لبنتي الكبيره
خلصت واشتريت حفاضات لابني وصار دور اني اشتري حفاضات لبنتي الكبيره
وشفت لها حفاضات بامبي ما بعرف ممكن تكون عا مقاسها
اشتريت المقاس الكبير اللي لعمر 12 سنه ممكن يلبس
وصارت بنتي تبكي ما بدها جيب الحفاضات
قلت اخوكي ما عم يبكي زيك وانتي لهلق عم تبكي
قالت لي انا كبيره كيف تلبسيني حفاضات
دكتوره نوال on

الى قطوة

ممكن تقولي قصتك علشان نحله لك وشكراً
دكتوره نوال on

الى مس

بالبدايه الله يشفي بنتك
انتي خليه تلبس حفاضه الي على شكل كلوت
ان شاء الله تنفع
قطوة on

اكتب هنا عنوان للتعليق

انا تعودت ع الحفاظات من وانا صغيرة اتحفظ بالليل الحين عمري 12
مس رويدة on

الى دكتور نوال

يا دكتر نوال
الشكلة عند بنتي عرها 10 سنين وبتدخل 11
لها حوالي الثلاث الشهور تتبول لا اراديا بالليل
مع العلم انها من عمر 5 سنوات ماتبولت ليلا
اخدتها للدكتور واجرينا فحوصات ولع عندها التهاب بسيط في المسالك البولية
وكتب لها مضاد
بس ماتحسنت وانا تعبت من تنظيف الفراش وترويشها كل صباح
اشتريت لها مفرش السرير من ايكيا
خاص للتبول الليلي بس تعبت من تنظيفه يحتاج مغسلة من برة
مالقيت الا اني البسها حفاظة لنوم
.......
اشتريت اول شي حفاظات الكلوت
عشان لاتبكي وتتحسس من الحفاظات المعتادة
لكن برضو اجبرتها على الحفاظة لكن حفاظات الكلوت سيئة في النوم
تسرب وتتكتل وغالية
اشتريت لها بامبرز الكبير
وتضايقت حيل ماتبي وانا قلت يمكن تبطل
بس ما بطلت وثاني يوم بللت فراشها
وابوها اجبرني البسها الحفاظة
وباليل خليتها تفسخ البنطلون وقلت تعالي افعدي
فوق الحفاظة
وهي بكت بكت وكنت ببطل بس جلستها فوق الحفاظة غصب وسدحتها
ولبستها الحفاظة وقلت نامي وهي تبكي نامت
وعلى هالموال اول ثلاث ايام
وبعدين عادي البسها الحفاظة تكون متضايقة بس خلاص استسلمت
بس البامبرز صح يتحمل كميات بول كثيرة بس ينتفخ ويخلي المكان رطب
وصارت لما تصحى واجي بفك البامبرز القى اللصق مفكوك لولا الكلوت القطن الي البسها
فوق البامبرز كان تبهدلت الدنيا
بس صرنا اذا بنطلع ابوها يقول لبسيها بامبرز لاتعدم السيارة
والبسها البامبرز مسكينة وهي تبكي ومتضايقه
والحين عشاننا باجازة اغلب وقتنا نوم وخرجات
تنام بالحفاظة وتصحى البسها حفاظة نظيفة عشان نخرج
ونرجع بالليل ابدل حفاظتها والبسها حفاظة نظيفة
البنت اذا بغت حمام برة اقول لها بالبامبرز
لما تلخبطت على كبرها
ويوم مانطلع وتجلس بدون بامبرز تسويها ع نفسها تقول نسيت
انقلبت حياتها بشهرين والمدارس ع الابواب
كيف تروح المدرسة بالبامبرز
assets/smilies/cry.gif
الووووووووووووووووو on

احكي. لنا يا مدام عبير

مكتوب تحت ان عمر بنتها 10

وش سويتي مع بنتك حفظتيها ؟
وش سوت وووش نوع البامبرز الي اشتريتيه لهاا
احكي لنا بالتفصيل
وبللت البامبرز ولا لا اح
ميخلىةكوe on

الى مدام عبير

مدام عبير كم عمر بنتك ؟
مدام عبير on

الى جوري ونوال

قلت لبنتي بدي لبسها الحفاض زي ما قالت لي صديقتي وصارت بنتي تبكي
وتقول كيف تلبسيني حفاض وانا كبيره
قلت شوفي اخوكي هو عم يلبس حفاض لان عم يتبول
وما عمل زي انتي ما عملتي وانتي عم تبكي
قالت لي اخي صغير وانا كبيره
ما رح البس حفاضه
قلت عا جبك كل يوم وانتي تتبولي
في الفراش قالت شو اعمل
غصب عني اتبول
قلت يابنتي عادي لو لبستي حفاض
ومافي احد رح يعرف انك تلبس حفاض
وصرت قول لها انو كل احد يتبول
هو صغير مو كبير
وقلت لها خلينا اليوم نروح نشتري
لك الحفاضات ولا تزعليني منك
جانيت لبنان on

الى دكتور نوال

انا البس الخدامه تلبسني اما الدريول
دكتوره نوال on

الى الجميع

اي احد عنده مشكله يقول قصته بتفصيل من دون اختصارات
لا يقول احراج نقدر اقول لازم تقول قصتك علشان نعرف نحل المشكله
وشكرا
دكتوره نوال on

الى جانيت

ممكن توضحي الي تقوليه الحين انتي الي تلبسي ولا بنتك ؟
جانيت لبنان on

انا ابي الكل يعطيني حل انا دريولنا يلبسي بامبرز عشان مره شافني بلت وانا رايحه الجامعه ف السياره وهاوشني كان خايف يفنشونه وقال بلبسك مافي خوف اوكي ساعدوني

أضف تعليق
ام ليان on

مثل بنتي

الى جوري
لا تقلقي انا بنتي تتبول لا ارادي بالليل البسها حفاظات تينا نوع اللصق
وبالصباح البسها حفاظات تينا كلوت
لبسي بنتك حفاظات الكلوت عند الخروج
وخلي الحفاظات اللصق للنوم عشان الصوت والانتفاخ
مايسبب لها حرج
بنتي اخليها تداوم بحفاظة الكيلوت خوفي تعدم نفسها وتحرجنا
عمرها عشرة
الى ليش on

عاااااااااادي

يمكن منطقتكم باردة
امي مثل امك تلبسني الحفاظات عشان نتدفى
انا عمري 12
كمان ما اوسخ نفسي
بس تلبسني الحفاظة عشان البرد لان الحفاظات تعرق المكان ويخلي بجسمك حرارة
بسبب بلاستيك الحفاظة assets/smilies/kiss.gif
ليش on

ما ادري ليش

انا ما عندي تبول ولا شي
بس امي تلبسني الحفاظات كذا عمري 9
كنت ارفض بس ورتني صور ولاد وبنات كبار يلبسو حفاظات
صار عادي عندي بس وقت الحمام في الحمام ماتسمح لي اسويها بالحفاظة
وتخليني بدون بنطلون احيان assets/smilies/cry.gif
تجربه on

تجربة

اخوي عمره 8 سنوات ويسويها بالليل على الفراش امي صارت تلبسه بامبرز بس اول تدهن له زيت زيتون
وتقفل البامبرز
9 س on

وانا بعد

اي بالفعل اخس حاجة الشغالة الي تحفظك
الشغالة تلبسني الحفاظة مع اخوي الصغير
ويوم اقول لامي تقول لي وش فيها الحفاظة ملابس
بس انا ما ابول على نفسي assets/smilies/cry.gifassets/smilies/sad.gif
سويتي on

عادي

امي كذا هددتني تلبسني بامبرز في الليل
ويوم جا الليل واهرب على سرير. نمت مت بدري عشان لا البس البامبرز
بس يوم اصحى لقيتها ملبستني البامبرز فوق البيجامة ههههههههههههه

بس عادي مابكيت مو حفاظة الي تبكيني هههههههههه
حتى كنت اصحى قبل امي وعادي اقعد بالبامبرز لين تصحى
assets/smilies/tongue.gif
سؤال on

يا اذكياء

يعني توصخو فراشكم احسن من انكم تلبسو حفاظة ؟
البسو الحفاظة مابها شي
والافضل ماتلبسون حفاظات اللصق عشان لا تصيرو زي الصغار
البسو حفاظات الكلوت
خامسة on

الشغالة تلبسني الحفاظة

اقول ع الاقل امكم تلبسكم الحفاظة
مو مثلي الشغالة هي الي تلبسني الحفاظة
انا عمري 10 سنين سنة خامس
هذي السنة صرت اتبول على نفسي بالليل
امي ملت من الخياس
واقترحت علي البس حفاظة عند النوم
وانا مابي ابد
بس جات عندي يوم بنام وبيدها كيس مكتوب عليه تينا
واتجمد شفت ع الغلاف صورة الحفاظة
وقلت لا لا بس ابوي عصب علي وتمددت وحطتلي الحفاظة
نمت بدون ما البس بنطلوني لاني كنت ابكي وارفس واصيح
تركوني ونمت
صحوني عشان المدرسة ماودي اني صحيت وشفت منظري بالحفاظة
زي الوراعين
اطالع بالمراية ودخلت الشغالة وانا افحط الف البطانية
وهي تقول يلا نغير الحفاظة وماجيتها ابي امي الي تغير لي بس امي قالت لا الشغالة بعدكذا
ولا روحي المدرسة بحفاظتك
وفكت لي الحفاظة ورحت
وتعودت ان الشغالة تحط لي الحفاظة
بس صارت تتناذل معي وقت العطله اصحى بدري وابي افك الحفاظة خلاص بكمل يومي
ماتقوم
اخجل اجلس طول الوقت بالحفاظة
وشكيت لامي عنها انها تتاخر علي وابي افكها لوحدي وامي مو راضية
بس الحين اجازة واقعد بالحفاظة لين العصر يوم يجون من دواماتهم
وما اقدر اشكي الشغالة عشان لا تطقني
وكنا بنسافر وغصبوني البس الحفاظة عشان لا اعدم الطيارة
وكنت مرة مستحية كيف اطلع برة بالحفاظة وانا هالكبر
بس كل شوي اروح الحمام تجي الشغالة تفك الحفاظة وترجع تلبسني هية
عصبت علي قالت خلاص سوي هنا في الحفاظة
وانا ما اقدر اخجل كذا اسويها وانا بجنبهم وقرف احس اول وقت النوم ما احس
بشي
قفلت لصق الحفاظة وبلبس البنطلون واشوف ام تبدل حفاظة ابنها عمره سنه
وانقهر لاني مثله علي حفاظة
وانقهرت اكثر يوم رحت لمكاني لقيت عمي وبنته
وانحرجت كثير وخفت لا يسمعون الخشخشة حقت الحفاظة او ينتبهون للانتفاخ
وامشي بشويش لين وصلنا
وصرت اتمنى نوصل الفندق عشان اخلع الحفاظة قبل لا يحسون
وصلنا وقهر عمي اخذ جناح مفتوح مع جناحنا
كيف بلبس الحفاظة بالليل كيف بنت عمي حتشوفني اتحفظ زي الصغار
ذاك اليوم نمت بدون الحفاظة قلت بسهر وصحيت والدنيا مغرقة
وعصبو علي بس بنت عمي مادريت
صرت البس الحفاظة وع طول يفكونها
ورجعنا للبيت
ونفس الشي الحفاظة وقت النوم
وجا رمضان صارت تلبسني الحفاظة الفجر وتفكها بعد الفطور لين يفضون لي
وبعدين صارت تحطلي الحفاظة الفجر وتفكها قبل الفطور عشان ابوي صار يعصب
بعد الفطور تحفظني مرة ثانية عشان نحنا ننام بعد الفطور مرات تفكها مرات ابقى فيها اين تصحى
الشغالة
ومرة راحو اهلي عمرة صحيت لقيتهم مو في
عشان امي مو بالبيت بقيت بالحفاظة للفجر ولارضيت تفكها لي
وكل شوي تخبطني عليها
والفجر فكتها لي رحت الحمام ورجعت لبستني حفاظة جديدة
ويوم جات امي ورحت اجري اسلم عليها سمعت صوت الحفاظة
قالت امي بتنامي قلت لا قالت ليش لابسة الحفاظة للحين قلت عن الشغالة
وبعدين صارت تقول لامي اني اوصخ كلوتي قالت امي دام كذا ما يخالف
وبكيت كثير
وجا العيد ويوم اصحى فكت الحفاظة ولبستني جديدة عشان لا. اعدم لبس العيد
والحين عادي بالحفاظة دايما خايفة اصير اروح المدرسة بالحفاظة
assets/smilies/cry.gif
مابقول on

عمري 12 البس بامبرز

اي صح يا نوار
امي كانت تلبسني بامبرز مقاس 7
بس يوم اصحى الريحة خايسة مرة assets/smilies/cry.gif
ومنتفخة حيل واصعب شي يوم امي تتاخر بالنوم
ما اقدر اضل بسرير ما اتحمل لازم اقوم خاصة عشان انسى الريحة
اروح امشي بالحوش عبال ماتصحى عشان لا احد يشم ريحة البامبرز
بس كنت اتهزا من امي عشان جدتي ماتشوفني البس حفاظة عشان ماتقول امي رفلة
بس ماينفع اجلس فيها لانها تنتفخ حيل وتصير تعور وبعدين تسوي حرارة
وصح ماتطلع صوت وينفع البس كلوت فوق البامبرز يضايق شوي اذا سويتها وانتفخ البابمرز
بس يمسك البامبرز ما يطيح بين فخوذي
بس عيبه بريحته من اول ببلل ينتفخ ويتكتل ويطلع ريحة
بس جات فترة اصحى ما اكون بللت حفاظتي البمبرز
وبعد اقعد فيها بعد ما اصحى وتطلع ريحة حتى وهي نظيفة بس يمكن مع العرق
جت فترة وبطلت اتحفظ البامبرز
ورجعت ابلل نفسي assets/smilies/cry.gif
امي رجعت تلبسني حفاظة وقت النوم
بس مو بامبرز اخس من بامبرز
حفاظات كمفري
بيضاء نايلون منفوخة ولها صوت خشخشة
حتى وهي نظيفة منفوخة
ومايمدي البس الكلوت فوقها
شرت لي امي كلوت نايلون البسه وقت مالبس الحفاظة
بس جدتي عرفت دخلت على غرفتي فجاة ولقت امي تحفظني وتقفل لصق الحفاظة
وعصبت وتقول فصخي الحفاظة وش ذا عيب عيب حرام حرام
قالت امي لما تبطل تبلل فراشها assets/smilies/cry.gif
بعدين امي عادي صارت تخليني بالحفاظة لين بعد الغدا
وانا كذا assets/smilies/kiss.gif
بسبب ان الحفاظة تبان ولها صوت بعد وكل ما تحركت طالعو فيني
نوار on

نوار

اي الله يعينها احفاظات محرجة بقوة
يكفي صوتها ونفختها
يالي تقول اشتري بامبرز بس بامبرز مو زين
يطلع ريحة خايسة ووقت البلل ينتفخ كثير
ويصير زي الجبل
اختي on

....

الله يعينكم assets/smilies/cry.gif
اختي عمرها 9 سنين وتتبلل فراشها
طفشت امي منها شرت لها حفاظات وصارت تحفظها غصب المسكينة مرة متضايقة
من الحفاضات assets/smilies/cry.gif
صارت تنام بدري وتصحى قبلنا عشان مانشوفها يوم تلبس الحفاظة وتفسخ الحفاظة
تتحفظ وقت النوم وتفسخ الحفاظة يوم تصحى
واذا امي ما صحيت بدري تقعد بالسرير لين امي تجي تفسخ حفاظتها
بس تطور الوضع عندها وصارت تبلل نفسها بالنهار
وعلى طول امي تحفظها حتى بالمدرسة خوفا من اها تحرج نفسها
واختي الله يعينها بس
بالاول كانت تبكي وماتبي ووقت النوم عادي والحين صارت بالحفاظة حتى النهار
والى الان ترفض الحفاظة بس امي ماتبي تتركها بدون حفاظ

الى جوري on

حلول

يا جوري لبسيها مشد فوق البامبرز او كيلون هيلاهوب يعني عشان يشد البامبرز ويخفف انتفاخه وصوته assets/smilies/kiss.gif
وانا بعد عمري عشرة on

حفاظتي للنوم

يووه انا اشوى منك امي تحطلي الحفاظة وقت النوم بس واول ما اصحى تخلعها assets/smilies/cool.gif
عمري عشرة on

لا اشكو من شي

احمدي ربك تلبسي الحفوظة وقت النوم بس
انا امي تلبسني الحفوظة الصبح للمدرسة
عشان اذا حشرت اسوي في الحفوظة
ما اروح لحمامات المدرسة المعفنة
وتلبسني الحفوظة بالسفر وبالبر وفي المطعم والخرجات
تكره الحمامات العامة
الحمدلله ماعندي اي مرض

اكره الحفوظات تخليني كاني بزرة
عمري 10 سنين
رؤى on

طبت الحمدلله

انا ما اسويها على نفسي من اسبوع اصحى وامي تلقى حفاظتي يابسة
بس تلبسني الحفاظة احتياط assets/smilies/cry.gif
اقتراح on

الى عبير

عادي اغصبيها على الحفاضة عشان تبطل assets/smilies/kiss.gif
مدام عبير on

الى نوال

ابني الصغير عمره 6 سنوات يتبول والبسه حفاض وقت النوم
بنتي الكبيره مجننتني الحين عمرها فوق 10 سنوات وتبول في الفراش
وديتها الطبيب عشان التبول مافي فايده
حكيت مع صديقتي وقلت لها شو اعمل بنتي للحين تتبول
قالت لي احسن شي لبسيها حفاض زي اخوها
قلت لها بس هي كبيره ولبسها حفاض مارح ترضى
وماني عارفه كيف رح قول لها اني رح
لبسها حفاض كتير رح تزعل شو اعمل
وهي عنيده