مشاكل الانتصاب والقضيب طباعة إرسال إلى صديق
صحة
الثلاثاء, 11 سبتمبر 2007 18:51
هناك عدة عمليات للأعضاء الجنسية للرجال لتصحيح مشاكل خلقية منذ الولادة أو نتيجة للإصابات والحوادث أو الأمراض أو العنة مثل Sample Image

 عمليات الرجال فقط 
 1-   قصر مجرى البول ووجود فتحة البول في غير مكانها الطبيعي . ويتم تصحيح هذا التشوه عادة أثناء مرحلة الطفولة أو أي مرحلة من مراحل العمر

2-   تشوه القضيب سبب الحوادث أو الأمراض

 ويتم تصحيح ذلك حسب نوع التشوه وحجمه وعادة ما تتضمن العملية استئصال الأنسجة التالفة او المتليفة وتعويضها بنسيج منقول من منطقة أخرى أو نسيج صناعي.

3-   العنة ( فقدان القدرة على الانتصاب)

     يتم علاج مشاكل فقدان القدرة على الانتصاب بسبب الأمراض المختلفة كالسكر 

     وتصلب الشرايين بإجراء ا لجراحات المجهرية لتغذية الاعصاب وتسليك الأوعية  الدموية  لتروية أنسجة القضيب. وإذا تعذر ذلك فيمكن غرس الأجهزة التعويضية المساعدة على الانتصاب.

 إطالة وتكبير القضيب

تجرى هاتين العمليتين للرجال الذين لديهم مشكلة عضوية أو وظيفية في القضيب

وتتضمن العملية الأولى إطالة القضيب وأما العملية الثانية فهي حقن القضيب  بالدهون لتكبير حجمه .

فأما عملية إطالة القضيب :

فهي في الحقيقة لا تعني إضافة أنسجة جديدة للقضيب وإنما تتضمن فقط قطع الروابط المعلقة للقضيب في عظام الحوض فيتحرر الجزء المخفي من القضيب داخل الحوض فيبدو القضيب أكثر طولا بمقدار 2 سم أثناء حالة الارتخاء – ولكن لا يعني  ضمان ذلك أثناء الانتصاب ، كما أن العملية لا تخلو من مخاطر مثل حدوث الالتهابات مكان العملية أو فقدان الجلد أو فقدان الاحساس بمنطقة العملية أو تأثر أداء القضيب أثناء الانتصاب نظرا لقطع الروابط الداعمة التي تربطه بالحوض.

كما أن القضيب المطهر بحيث يكون الجلد مشدودا قد لا يمكن أن يتحرر بشكل كاف عند قطع الروابط المعلقة له.

عملية تكبير القضيب

تتم هذه العملية بحقن الدهون تحت الجلد حول القضيب لزيادة قطره ولكن هذه العملية حديثة نوعا ما وغير مضمونة النتائج بل وغير مأمونة ايضا. وتختلف نتائج العملية من شخص لأخر فقد تزول نتائج العملية بعد أسابيع فقط عند بعض الأشخاص وتطول إلى أشهر لدى غيرهم. بالإضافة إلى خطر المضاعفات بعد العملية مثل حدوث الالتهابات وفقدان الجلد وفقدان الاحساس وربما عدم القدرة على الانتصاب.

والخلاصة فإنه يجب الحذر من اللجوء لمثل هذه العمليات إلا بعد المعاينة والكشف لدى طبيب نفساني لمعرفة الدوافع واختيار الجراح المؤهل لعمل مثل هذه العمليات الحساسة جدا.  

 حجم الأعضاء التناسلية
 

تمثل مشكلة قصور الأعضاء التناسلية نسبة كبيرة من شكاوي المرضى بعيادات أمراض الذكورة وهناك بعض الحقائق الهامة التي يجب معرفتها عن هذا الموضوع:

1- يكون طول العضو الذكري عند الولادة نحو 3.6 سنتيمتر ويزداد تدريجياً بمرور الوقت إلا أن الزيادة الرئيسية في حجم العضو الذكري تحدث في سن البلوغ تحت تأثير هرمونات الذكورة.

2- يختلف طول العضو الذكري حسب العوامل الوراثية وباختلاف الأجناس فمن المعروف أن حجم العضو الذكري يكون أكبر عند الزنوج يليهم البيض ثم القوقازيين ومنهم العرب وأخيراً الجنس الأصفر .

3- أثناء عملية الجماع يتم إيلاج العضو الذكري في المهبل الذي يبلغ طول جداره الأمامي نحو 7 سنتيمتر والخلفي نحو 9 سنتيمتر وعلى هذا فإن أقل طول مقبول للعضو الذكري أثناء عملية الانتصاب هو 10 سنتيمتر.

4- يبلغ طول العضو الذكري في المتوسط في الجنس القوقازي من 11 إلى 18 سنتيمتر في المتوسط إلا أن الغالبية العظمى من الرجال تقع في المسافة بين 13 إلى 15 سنتيمتر.

5- هناك عوامل أخرى تؤثر في طول العضو الذكري كالسمنة، وجود دهون زائدة أسفل البطن وزاوية النظر (أي أنه إذا نظرت إلى العضو الذكري من أعلى فإنك تجده أقصر مما لو نظرت إليه من الجانب كالوقوف أمام المرآة مثلاً).

6- يمثل حجم العضو الذكري أقل العوامل أهمية في العلاقة الجنسية فالأهم هو وجود تآلف نفسي بين الزوجين وتفهم الزوج لطبيعة المرآة المختلفة عن الرجل واهتمامها بالإحساس والمشاعر ومهارة الرجل والمرأة في أرضاء رغبات الطرف الآخر.

7- ربما تساعد بعض الهرمونات أثناء فترة البلوغ في زيادة نمو الأعضاء التناسلية ولكن في أغلب حالات قصور الأعضاء التناسلية يكون العلاج عن طريق الجراحة.

8- هناك جراحات متعددة لمحاولة إطالة وتضخيم الأعضاء التناسلية ولكل منها مميزاتها وعيوبها ولكن بصورة عامة لا ينصح بإجراء هذه الجراحات إلا في حالة وجود قصور شديد وبعد استشارة استشارى متخصص في أمراض الذكورة.

  
المصدر

 تجميل

مركز الدكتور سمير عباس


اقرأ ايضا:


إعلانات خارجية

التعليقات
عزيزو on

اكتب هنا عنوان للتعليقالجنس

مشكلتي هي عدم لرغبة في الجماع أضف تعليق:'
يوسف on

العنة ( فقدان القدرة ع

سؤال :
ا لجراحات المجهرية لتغذية الاعصاب وتسليك الأوعية الدموية لتروية أنسجة القضيب. وإذا تعذر ذلك فيمكن غرس الأجهزة التعويضية المساعدة على الانتصاب...هل يمكن ان نقرأالمزيد عن هذا الموضوع لان هناك من فقد عملية الانتصاب بعد ان اجرى العملية نتيجة القساحة او الانتصاب المستمر؟؟
sam on

schg

اتمنى معرفة المشاكل التى قد تتعرض لهاالمراة فى حالة الزواج من رجل يبلغ طول قضيبة40سم وهل هناك مشاكل محتمله فى اثناء العلاقة الزوجية والجماع وهل الرحم ممكن يتاثر بطول مثل هذا ارجو الافادة
sam on

سؤال

اتمنى معرفة المشاكل التى قد تتعرض لهاالمراة فى حالة الزواج من رجل يبلغطول قضيبة40سم وهل هناك مشاكل محتمله فى اثناء العلاقة الزوجية والجماع وهل الرحم ممكن يتاثر بطول مثل هذا ارجو الافادة
حماد on

الحد

هل القضيب عند الانتصاب سبعة سم يكفي للزواج مع اني اتمنى الموت بأي سبيل يؤدي للموت
حازم on

...

أرجوكم تساعدوني أنا أعاني من أنكسار في القضيب عند الأنتصاب يعني أنو غير قادر على البقاء منتصبا عند الجماع و يحصل مثل الأنكسار و يلتوى أصبحت أعاني من ضغوط نفسية كبيرة وما عاد عندي ثقة بنفسي.هل يوجد دواء أو عملية لتصحيح ذالك
allail_33 on

...

السلام عليكم--ابلغ من العمر 53ومعي مرض السكر حيث يوجد عندي عدم انتصاب وارغب اجراء عمليةهل تنصحي بها -واين اجد الجراح الماروكم التكلفه بالريال السعودي-شكرا وكل عام وانتم بخيرارجو الرد باعطائ رنه علي جوالي لاقوم فورا بالاتصال 00966555313342
زائر on

...

هل يوجد حل غير العمليات الجراحية ؟ ارجو الرد والتوجيه وفقكم الله .
زائر on

yasir_dragon2002@yahoo.com

السلام عليكم حضره الدكتور انا اشكو من قصر عضوي وكذلك في سمكه ...اتمنى وارجو ان تعالج حالتي

دز ياسر
زائر on

السلام عليكم ورحمة ال

يا سيدى الفاضل انا طول جسمى 185سم بس المشكله عندى ان العضو عندى 13 سم بس انا مش عايز اعمل عمليه او الاجهزه المعتاده فى الاسواق بس انا عايز اعرف حل لان الصراحه عمالى عقده نفسيه وانا الصراحه بدين بس مش اوى يا ريت حل
زائر on

...

هل المرئه او الزوجه تلاحظ كبر وقصر القضيب او لا
admin on

السمة والعجز الجنسي

الكثير من الدراسات والأبحاث أثبت أن الرجال الذين يعانون السمنة معرضون لخطر العجز الجنسي، فقد وجدت هذه الدراسات أن الرجال الذين يبلغ قياس خصرهم 42 بوصة معرضون للعجز الجنسي أكثر من الرجال الذين يبلغ مقاس خصرهم 32 بوصة بمعدل مرتين.
زائر on

samswm.gawab.com

هل للسمنة أثر في طول القضيب ووظائفه وما هو الأثر من ذلك إن وجد؟
زائر on

...

:upset :eek :grin assets/smilies/cool.gif assets/smilies/tongue.gif :sigh :x assets/smilies/sad.gif :cry :cry assets/smilies/smiley.gif انا مادرى شنو اسوى بنفسى
زائر on

محمد عبدة

:? assets/smilies/sad.gif مش فاهم حاجة خالص ممكن توضحو اكتر من كدة عشان اعرف ان كنت عايز عملية ولا لا
يأخ نحن لانوصف العلاج العلاج علي حسب الحالة وتختلف من طبيب لاخر ومجموعة صحتك بالدنيا غرضها التثيف الصحي للأفراد اما عن مزيد من المعلومات حول هذ الموضوع علي الرابط ال[URL=null]http://www.alalamonline.net/index.php?option=com_content&task=view&id=1659[/URLتالي
زائر on

عبدالمجيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أما بعد ..
انا اشتكي من قصر القضيب عندي بالمره .. السؤال الاول..
س- هل قصر القضيب له مشكله عند الزواج ؟
س - هل له علاج غير مضر بعد مفعول العلاج مثل 1-هل اقدر انجب اولاد بعدين ام لا ؟
وياليت تفيدوني
busy
آخر تحديث: الأربعاء, 12 سبتمبر 2007 23:04
 

إعلانات خارجية

دخول مستخدم



إعلانات خارجية